مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في احتفالات الذكرى الـ 75 لتأسيس الأمم المتحدة
[22/09/2020 10:14]

نيويورك ـ سبأنت

احتفلت الأمم المتحدة اليوم بالذكرى ال٧٥ لتأسيسها الذي تم في العام ١٩٤٥م بمشاركة مندوب اليمن الدائم السفير عبدالله السعدي واقتصر فيه الحضور على مشاركة المندوبين الدائمين وممثلي الدول المعتمدون لدى الأمم المتحدة فقط بسبب إجراءات جائحة فيروس كورونا.

وألقى كل من رئيس الدورة ال٧٥ للجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزير والأمين العام للأمم المتحدة كلمات أكدت على أهمية المناسبة وعلى الدور المتنامي للأمم المتحدة، التي تشكلت عقب كارثة الحرب العالمية الثانية التي راح ضحيتها ملايين البشر، في احلال السلام في العالم وحل النزاعات المسلحة وتعزيز الحوار والتعاون بين الأمم.

كما شددت على أهمية الدبلوماسية متعددة الأطراف في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والصحية وآخرها جائحة كوفيد ١٩ وأن الدبلوماسية المتعددة لم تعد خيارا بل أصبحت ضرورة.

وفي مستهل الحفل اعتمدت الجمعية العامة بالإجماع الإعلان الخاص بمناسبة الإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة والذي أكد على جملة من المبادئ والخطوات التي ستلتزم بها الدول الأعضاء ومنها العمل على تعزيز السلام ومنع نشوب النزاع وحماية كوكب الأرض من التهديدات البيئية والتحديات المتصلة بالمناخ والتأكيد على عدم تخلف اي من الدول عن ركب التنمية الإقتصادية.

كما أكد الإعلان على الالتزام بأحكام القانون الدولي العدالة واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان وان يتم وضع النساء والفتيات في صميم الجهود العالمية وكذا بناء جسور الثقة والارتقاء بعمل الأمم المتحدة وتعزيز الشراكات والاصغاء إلى تطلعات الشباب والعمل معهم.



بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
نائب الرئيس يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أحوال النزلاء في سجن الشبكة بمدينة التربة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا