‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تسوق من جديد الآلاف من عناصرها والمغرر بهم من ابناء القبائل والاطفال المجندين من مخرجات ما يسمى (المراكز الصيفية) وعتادها الثقيل والمتوسط المنهوب من معسكرات الدولة، لهجمات انتحارية ومحارق مفتوحة في مختلف جبهات محافظة مأرب".
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 21.8 بالمائة خلال خمسة اشهر
سجلت التجارة الخارجية لبكين ارتفاعاً يصل إلى 1.15 تريليون يوان، اي مايعادل نحو(حوالي 177.9 مليار دولار أمريكي) خلال الخمسة الاشهر الأولى من العام الجاري 2021م ،بنسبة 21.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
يورو 2021: فوز بلجيكا على فنلندا يؤهل خمسة منتخبات لدور ثمن النهائي بدون أن تلعب
تمكنت سبعة منتخبات أوروبية من بلوغ دور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، من بينها خمسة بدون أن تلعب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء العرب يقر إجراءات عاجلة لتفادي كارثة "صافر"
[21/09/2020 05:37]
الرياض- سبأنت

دعا مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة، الى اتخاذ إجراءات عاجلة لتفادي أكبـر كارثة بيئية في البحر الأحمر في حال تسرب النفط من ناقلة التخزين العائم والتفريغ "صافر" المملوكة لشركة النفط اليمنية في البحر الأحمر.

وطالب المجلس، في ختام أعمال الاجتماع الطارئ الافتراضي الذي دعت اليه المملكة العربية السعودية، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المتابعة مع الهيئات الإقليمية والدولية والدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن لتنفيذ ما ورد في الفقرة ( 16د) من البند ( التاسع) من قرارات مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة في دورته (31) بشأن الناقلة (صافر)، الراسية قبال ميناء رأس عيسى النفطي بمحافظة الحديدة منذ عام 2015م، التي تحتوي على كمية كبيرة من النفط الخام، ومن الممكن أن تتسبب في أكبـر كارثة بيئية في البحر الأحمر في حال تسربت إلى البحر، وتوفير الآليات المناسبة لتفادي كارثة بيئية محتملة من جراء عدم صيانة السفينة (صافر).

واكد الاجتماع على دعوة الدول العربية والمجتمع الدولي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، للضغط على مليشيا الحوثي، الذي تقع السفينة تحت سيطرته للسماح للجهات ذات العلاقة في الأمم المتحدة بتقييم حالة السفينة، ومن ثم صيانتها وتفريغها.

وطالب البيان الختامي، برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة البحرية الدولية (IMO)، بالاستمرار في دعم جهود الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، من خلال سرعة الانتهاء من مراجعة مشروع الخطة الاقليمية المحددة للحد من التأثيرات السلبية التي قد تنجم عن حدوث تسرب من الخزان العائم صافر او غرق الخزان او انفجاره، والبحث عن التمويل لها والمشاركة في تنفيذها، ومطالبة الدول العربية والافريقية التي لها واجهات بحرية على البحر الأحمر بإعداد خطط وطنية للاستجابة للحد من التأثيرات السلبية عليها والتي قد تنجم عن حدوث تسرب من الخزان العائم صافر او غرق الخزان او انفجاره.

ودعا البيان الهيئات الاقليمية والدولية ذات العلاقة الى تقديم الدعم للدول العربية والافريقية التي لها واجهات بحرية على البحر الأحمر لتمكينها من مواجهة أي كارثة قد تنتج من تسرب من الخزان العائم صافر او غرق الخزان او انفجاره.

واقر الاجتماع تكليف رئيس مجلس وزراء البيئة العرب بمخاطبة رئيس مجلس وزراء الخارجية العرب لمخاطبة الامم المتحدة لاتخاذ اجراءات سريعة وعاجلة لانهاء هذه الكارثة.


‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
الجيش الوطني يكبد المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية شرق حزم الجوف
كلشات يطلع على عملية وصول محولين من أصل 6 محولات لتعزيز شبكة كهرباء عدن
اختتام الدورة الأولی من برنامج تأهيل الصحيين في مجال الاستجابة الطارئة بمأرب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران أبطال الجيش في جبهة صرواح
اختتام دورة تقديم الدعم النفسي أثناء الإسعافات الأولية لمتطوعي الهلال الأحمر بمأرب
بدء ورشة عمل في شبوة للمجتمع المحلي وصناع القرار
اجتماع صحي موسع لتقييم الجولة الأولى من حملة التحصين ضد كورونا في عدن
وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية لحضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز وتطور العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا