وزير الداخلية يثمن جهود الوحدات الامنية والعسكرية بالمهرة
ثمن وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، جهود الوحدات الأمنية والعسكرية بمحافظة المهرة واستتباب الامن والاستقرار ومكافحة الجريمة والحفاظ على مؤسسات الدولة.
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤتمر المانحين في السعودية يجمع مليار و 350 مليون دولار لليمن
[02/06/2020 08:39]

الرياض - سبأنت :
أظهرت النتائج الأولية للتعهدات المالية لمؤتمر المانحين لليمن افتراضيا 2020م الذي نظمته المملكة العربية السعودية الشقيقة بالشراكة مع الأمم المتحدة في الرياض، اليوم، جمع مليار و 350 مليون دولار أمريكي من الدول المشاركة في المؤتمر، وقدمت منها المملكة مبلغ 500 مليون دولار.

وأكد مؤتمر المانحين لليمن، استمرار دعم المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة للشعب اليمني، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، بمشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، عقب اختتام أعمال مؤتمر المانحين لليمن 2020.

وأوضح الدكتور الربيعة، أن المنح المالية التي أعلن عنها خلال المؤتمر سيُنفذ من خلالها العديد من المشاريع من قبل وكالة الأمم المتحدة ووكالات دولية وفق خطط العمل المسبقة .. وتطرق إلى المساعدات المالية المقدمة من جانب المملكة لليمن واليمنيين، لافتا إلى استمرار دعم المملكة لليمن بمكافحة فيروس كورونا، وتقديم المستلزمات الطبية، وأجهزة التنفس الاصطناعية, إلى جانب دعم العديد من المراكز الصحية والمستشفيات في اليمن من خلال تقديم المستلزمات التي نُقلت من المملكة إلى اليمن لدعم النظام الصحي والأمر ذاته يتعلق بالمواد الغذائية.

ودعا الربيعة، الأمم المتحدة والدول المانحة إلى الالتزام بتعهداتهم المالية لليمن الذي يحتاج من الجميع الدعم والرعاية، معربا عن سعادته باستضافة المملكة أول مؤتمر افتراضي لجمع التعهدات المالية بهذا الحجم بمشاركة الأمم المتحدة .. مؤكدا أن التبرعات المالية لليمن ستحمى لضمان عدم وصولها للميليشيات الحوثية من خلال نظام رصد من قبل طرف ثالث، وقال : "سنكون صريحين في التعبير عن هذه الانتهاكات إن وجدت، وسيطلع المجتمع الدولي على الأمر".

وأوضح أن المتحدثين أجمعوا على أهمية الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، إلى جانب العمل على تنسيق الجهود لمساعدة اليمن بمواجهة جائحة كورونا والوصول إلى مستقبل أفضل مع العمل على تفعيل المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216).

من جانبه استعرض وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، طبيعة عمل الأمم المتحدة في اليمن .. مؤكدا التزامهم بإيصال المساعدات للمستحقين باستقلالية وحيادية، حاثا الداعمين على الإيفاء بالتزاماتهم كي لا تغلق المنظمات بعض برامجها لعدم كفاية المال.


البدء في تركيب مصنع الأكسجين بمديرية المنصورة بعدن
ضبط عصابة متهمة بترويج وتجارة المخدرات بالمهرة
وزير الداخلية يثمن جهود الوحدات الامنية والعسكرية بالمهرة
وزير الصحة ومحافظ المهرة يضعان حجر الأساس لمشروع هيئة مستشفى المهرة التعليمي
العباب يشيد بالأجواء المستقرة بالمراكز الاختبارية في وادي حضرموت
تدشين صرف الحوالات النقدية لمستفيدي الرعاية الاجتماعية بساحل حضرموت
بدء دورة تدريبية بسيئون لأ مناء المخازن ومدراء المشتريات الحكومية
اختتام دورة تدريبية حول برنامج ضمان وصول الإمداد في عدن
مناقشة تعزيز برامج تأهيل فتيات المهرة بدعم أممي
تدشين جائزة محافظ الجوف للثقافة والفنون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا