ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/07/07 الساعة 03:20:32
رئيس الوزراء يشيد بالدور المشرف لأبناء محافظة مأرب
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عاليا بالدور المشرف لأبناء محافظة مأرب الذين كان لهم السبق بالوقوف في وجه المشروع الحوثي الامامي الكهنوتي، وقدمت ولاتزال خيرة أبنائها من اجل كرامة اليمن واليمنيين والحفاظ على الثورة والجمهورية.
الرئاسة الفرنسية تكشف عن التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء الجديد كاستكس
كشفت الرئاسة الفرنسية على لسان امينها العام أليكسي كولر، عن التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء الجديد جان كاستكس، والتي تضم ثلاثين وزيراً ووزيراً منتدبا يضاف إليهم ناطق باسم الحكومة، ووزراء دولة سيتم الإعلان عنهم في الأيام المقبلة.
البنك الدولي يؤكد التزامه بمعالجة الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا
شدد رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس ،على التزام البنك بمعالجة الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ومساعدة الدول النامية على اتخاذ خطوات صوب التعافي.
إشبيلية يفوز على ضيفه إيبار بهدف دون رد
فاز فريق إشبيلية على ضيفه إيبار بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ،مساء امس الاثنين، على استاد رامون سانشيز بيزخوان في ختام منافسات الجولة الـ 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
آخر الأخبار:
محافظ الحديدة يوقع اتفاقية لدعم تعليم النازحين بمديريتي ..
محافظ المهرة يوجه بتنفيذ كافة الإجراءات الجمركية في منفذ ..
وزير الثروة السمكية يلتقي نائب السفير الأمريكي ومسؤولة ..
رئيس الوزراء يشيد بالدور المشرف لأبناء محافظة مأرب
رئيس الوزراء يوجه السلطة المحلية بالمهرة بتعزيز الجهود ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الجهود السعودية لدعم الأمن الغذائي والصحة والمياه في اليمن
[02/06/2020 05:02]

الرياض – سبأنت:

يعكس مؤتمر المانحين لليمن لعام 2020م الذي عقد افتراضيا اليوم في العاصمة الرياض، استمرارًا لجهود المملكة في خدمة اليمنيين إنسانياً واقتصادياً وتنموياً، إذ تعد المملكة أكبر الداعمين لليمن، بإجمالي قيمة مساعدات إنسانية وتنموية بلغت حوالي 17 مليار دولار .

ويتبني البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مشاريعه التنموية حلولاً نوعية - طويلة وقصيرة المدى-، كما تتوافق المشاريع مع المعايير والمواصفات السعودية لضمان استدامتها وتحقيق الاستفادة المباشرة للشعب اليمني بهدف توفير فرص حياة جديدة ومستقبل معيشي وصحي وبيئي آمن.

ويواجه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال وجوده على أرض اليمن منذ مايو 2018م الأزمات الصحية والبيئية وغيرها، سواء الطارئة وغير الطارئة بمبادرات تنموية نوعية، لتحقيق أثر إيجابي وشامل.

ويتعاون «إعمار اليمن» من خلال مبادراته ومشاريعه التنموية المستدامة مع الحكومة اليمنية، وينسق أعماله ومشاريعه مع السلطات المحلية في المحافظات، ويشارك تجاربه مع المنظمات الدولية والمحلية ذات العلاقة للخروج بأفضل الممارسات التي تعود بالنفع مباشرة على المواطن اليمني.

وتتفاقم الحاجة في اليمن، خصوصاً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 إلى وجود بنية تحتية صحية قادرة على مواجهة هذه الجائحة العالمية، فساهمت مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في رفع مستوى الصحة والبيئة أيضاً والحدّ من انتشار فيروس كورونا، من خلالها تجهيز المختبرات الحديثة في المستشفيات والمراكز الطبية، إضافة إلى تأمين الأجهزة والمعدات الطبية والأدوات الطبية والأدوية.

واستبق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تسجيل أول حالة في اليمن بإطلاق حملة الوقاية والتعقيم بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية وصندوق النظافة في محافظة حضرموت، شملت أعمال الرش والتعقيم في الأماكن العامة والأسواق والتجمعات السكانية أيضاً في مدن ساحل حضرموت؛ انطلاقاً من المكلا.

ويعد خطر انتشار الجائحة قائماً، ويعد الاستمرار في المشاريع التنموية المكملة للأعمال التوعوية والإنسانية والإغاثية للمنظمات والجهات الأخرى، أحد أهم الحلول للتخفيف من أثرها.

ويقدم البرنامج السعودي مشاريع طبيّة خاصة لعلاج التخصصات الدقيقة مثل أمراض القلب والكلى.

وشملت المشاريع الطبية محافظة أرخبيل سقطرى، وذلك من خلال تأهيل مركز الأمومة والطفولة في سقطرى وتجهيزه، وترميم وتجهيز مركز صحي نوجد ترميم وتجهيز مركز صحي عمدهن، وتصميم مستشفى سقطرى الذي تبلغ مساحة 9 آلاف متر مربع وسعته 95 سريراً.

وفي محافظة المهرة عمل البرنامج على بناء وتجهيز مركز غسيل الكلى، وإنشاء مبنى العناية المركزة والعمليات بمستشفى الغيضة المركزي.

أما عدن فعمل البرنامج على تجهيز مركز الكلى، وتوفير ومحطة تحلية وتجهيزات طبية في المستشفى الجمهوري، بالإضافة إلى تأهيل مستشفى عدن العام، وإنشاء مركز القلب.

وفي محافظة حجة اليمنية قام البرنامج بتأثيث وتجهيز المركز الصحي بجزيرة الفشت، وتأمين سيارة إسعاف مع جميع تجهيزاتها الطبية.

وفي حضرموت وفر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 5 سيارات إسعاف، كما وصلت خدمات البرنامج إلى محافظة مأرب من خلال تجهيز العناية المركزة لمستشفى كرا العام مع توفير سيارة إسعاف، وتجهيز العناية المركزة لمستشفى 26 سبتمبر مع توفير سيارة إسعاف، وتجهيز العناية المركزة لمستشفى هيئة مأرب مع تأمين سيارة إسعاف.

وتفاقمت مؤخراً في عدد من المحافظات اليمنية مشكلات بيئية كبيرة كان أبرزها في العاصمة المؤقتة عدن، وتمثلت تلك المشكلات في تكدس المخلفات والنفايات في أحياء المدينة ومناطقها، والتي انتشرت بسببها الأمراض بين السكان، واستدعى ذلك تدخل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبر تقديم عدد كبير من المعدات والآليات، دعماً للمحافظة، لرفع المخلفات المتكدسة في الأحياء والمديريات، عبر خطة مدروسة بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية في المدينة.

وأطلق على الحملة «عدن أجمل» التي دخلت المرحلة الثانية من عمرها الممتد لثلاثة أشهر، وحققت منذ انطلاقتها إنجازاً كبيراً في الشهر الأول وذلك بإزالة المخلفات والقمامة المتكدسة.

وتخطت الحملة الأهداف المرسومة لها وذلك بإزالة 21.755 متراً مكعبًا من القمامة والمخلفات، فيما كان الهدف المتوقع للمشروع هو إزالة 9000 متر مكعب من القمامة والمخلفات المتراكمة في الشوارع والأحياء السكنية.

وتساهم مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تقليل مخاطر استخدام المياه غير النظيفة وذلك بالوقاية من بعض الأمراض ومنها الكوليرا.

ويتعاون البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع الحكومة اليمنية إضافة إلى التنسيق مع السلطات المحلية وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية والمحلية مما ساهم في تناسق وتكامل الجهود، إضافة إلى أن الاتصال الفعال مع المنظمات ذات العلاقة بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتخفيف الصعوبات في العمل التنموي.

وساهم البرنامج عبر مشاريع التنمية في توفير الأمن الغذائي ودعم قدرات المجتمعات المحلية والرفع من كفاءتها الإدارية والإنتاجية من خلال دعم تلك المشاريع.

ويدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبر مشاريع ومبادرات مختلفة ضمن جهود تكاملية مع المنظمات الدولية والمحلية وبالتعاون مع الحكومة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص تمكين الشباب والمرأة ودعم الفئات الضعيفة والمهمشة وخلق فرص عمل وتوفير الاحتياجات الأساسية حسب طبيعة كل محافظة على حدة، للمساهمة في تعزيز السلام وإنعاش التعافي الاقتصادي.



  المزيد من محلي
محافظ الحديدة يوقع اتفاقية لدعم تعليم النازحين بمديريتي الخوخة والتحيتا
محافظ المهرة يوجه بتنفيذ كافة الإجراءات الجمركية في منفذ شحن
وزير الثروة السمكية يلتقي نائب السفير الأمريكي ومسؤولة الوكالة الأمريكية للتنمية
رئيس الوزراء يشيد بالدور المشرف لأبناء محافظة مأرب
رئيس الوزراء يوجه السلطة المحلية بالمهرة بتعزيز الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية
الدفاع والداخلية تكشفان تفاصيل الأعمال الإرهابية لخلية سبيعيان بمأرب
(سبأ) تنشر نص قرار الاتهام في حق زعيم جماعة الحوثي الانقلابية و 174 أخرين بتهمة الانقلاب على الشرعية
لقا موسع يناقش أولويات التدخلات لقطاع الزراعة والري في أبين
تدشين المرحلة الثانية من الحملة الإغاثية لنازحي أبناء تهامة بعدن
بدء محاكمة عسكرية لـ 175 متهما بقيادة عبدالملك الحوثي بتهمة الانقلاب على الشرعية
أخبــــــار عـــاجـلــة
الدفاع والداخلية تكشفان تفاصيل الأعمال الإرهابية لخلية سبيعيان بمأرب

(سبأ) تنشر نص قرار الاتهام في حق زعيم جماعة الحوثي الانقلابية و 174 أخرين بتهمة الانقلاب على الشرعية

بدء محاكمة عسكرية لـ 175 متهما بقيادة عبدالملك الحوثي بتهمة الانقلاب على الشرعية

رئيس مجلس النواب يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

الارياني: سفن صيد ايرانية تستخدم كغطاء لتهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي

الجيش الوطني يحرر مواقع في نجد العتق ويسحق عناصر حوثية حاولت التسلل في جبل صلب

مركز الملك سلمان يوقع على اتفاقية مشروع كسوة العيد

وزراء الخارجية العرب يؤكدون على وحدة ليبيا ورفض التدخلات الخارجية

الحضرمي: كارثة انهيار خزان "صافر" تمثل خطر على اليمن والمنطقة والعالم

برنامج مكافحة السل ينفي توزيع أدوية منتهية الصلاحية



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]