رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد البرلماني يلتقي وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية و بناء السلام
[20/02/2020 08:20]
نيويورك - سبأنت :
التقى أعضاء الوفد البرلماني المشارك في أعمال الجلسة البرلمانية الدولية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك برئاسة نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، اليوم، وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو.

جرى خلال اللقاء ، مناقشة الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس و الجهود التي تُبذل في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

واكد نائب رئيس مجلس النواب حرص الحكومة اليمنية على السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث، وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين في تحقيق أحلامهم في يمن اتحادي جديد يعبر عن مصالح الشعب اليمني..مشيراً الى تعاطي الحكومة وبشكل إيجابي و مرن مع جهود المبعوث الاممي التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة..لافتاً الى استمرار تعنّت و تنصّل الميليشيات الحوثية من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد على اهمية ان تقوم الأمم المتحدة ومجلس الأمن بممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لتنفيذ التزاماتها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.

و تطرق اللقاء إلى تفاقم الأزمات و زيادة المعاناة الإنسانية بسبب تسييس الميليشيات الحوثية للملف الإنساني وتأثير ذلك على قرار المنظمات الدولية و المانحين في خفض أو وقف مساعداتها الإنسانية و التي ستنعكس سلباً على الفئات الأكثر تضرراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.

من جانبها اوضحت المسؤولة الاممية ،بأن الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم و معاناتهم و لا تألوا جهداً في سبيل إنهاء الصراع..مشيرة الى ان الأمم المتحدة تدرك العراقيل التي تختلقها الميليشيات الحوثية من خلال نهبها و سرقتها المساعدات الإنسانية الأمر الذي ستكون له تبعات خطيرة..لافتة إلى التقارير الأممية الأخيرة التي أكدت على انتهاك ايران للقرارات الدولية من خلال تزويدها للميليشيات الحوثية بالسلاح.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال تونس
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا