رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل تناقش نتائج وضع آبار مياه حوضي دلتا أبين وتبن في لحج
[05/12/2019 04:19]

عدن ـ سبأنت :
ناقشت ورشة عمل خاصة بمجال المياه، اليوم، تقرير نتائج وضع آبار المياه في حوضي دلتا أبين وتبن في لحج، وذلك بمشاركة ممثلين عن السلطة المحلية بمحافظتي أبين ولحج ومكاتب الزراعة وهيئة الموارد المائية.

في افتتاح الورشة، أكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، أهمية محافظتي أبين ولحج اللتين تحتلان أكبر مساحات زراعية خصبة وفيهما الحوضين المائيين دلتا أبين وتبن لحج.

وأشار إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه أبين ولحج تشمل عملية الاستنزاف المائي والحفر العشوائي للآبار، إضافة إلى خطر الصرف الصحي الذي يخلق أزمة تلوث، وهو ما يستوجب اتخاذ إجراءات عاجلة لمشاريع أحواض الصرف الصحي.

وشدد على ضرورة تعزيز دور السلطة المحلية وإدارات الزراعة والري على مستوى المحافظة والمديريات للإسهام الفاعل في عملية المراقبة والإشراف من أجل الحفاظ على المياه الجوفية.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الموارد المائية خالد بلعيدي، أن الورشة تناقش نتائج عملية مراقبة الآبار التي استمرت ثلاثة أشهر وتغطية النقص للمعلومات ووضعية حقول المياه، وأن الورشة تهدف لإعادة تفعيل لجان الأحواض وتوسيع نشاطها بشأن الاستنزاف والتلوث والتداخل في البحر .. منوهاً إلى أهمية وضع الحلول الخاصة بالمشاريع المتعثرة في مجال الصرف الصحي وإيجاد الآلية المناسبة للحد من الحفر العشوائي للآبار.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا