رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة نقاشية بعدن تستعرض التقرير السابع الصادر عن اللجنة الوطنية للتحقيق
[22/09/2019 01:13]
عدن - سبأنت

استعرضت ندوة نظمتها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، التقرير السابع الصادر عن اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 31 يوليو 2019م.

وتطرقت الندوة النقاشية، إلى الملخص التنفيذي للتقرير الذي تضمن بيانات حول أبرز الانتهاكات التي قامت اللجنة برصدها وتوثيقها والتحقيق فيها، ورفع ما يلزم منها للجهات المختصة بغرض استكمال الاجراءات القانونية بشأنها ومن ثم تحويلها إلى القضاء للبت فيها.

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضية صباح العلواني"إن التقرير السابع يعد ثمرة جهود عمل مؤسسي متواصل ومتكامل وفق آلية وطنية، يهدف لاطلاع الرأي العام المحلي والدولي بنتائج التحقيقات التي اجرتها اللجنة".

وأكدت التزام اللجنة بمنهجية واضحة وثابتة تستند على المعايير والمبادىء المعمول بها دوليا وفي مقدمتها الشفافية والاستقلالية، وكذا وقوف اللجنة على مسافة متساوية من جميع الأطراف..مشيرة إلى إنهاء اللجنة عملية التحقيق لنحو ألف و 424 حالة ادعاء توزعت على نحو 30 نوعا من الانتهاكات، شملت استهداف المدنيين، وتجنيد الأطفال، وزراعة الألغام، وقتل خارج نطاق القانون، وتقييد حرية الحركة والتنقل، واستهداف أعيان ثقافية وأثرية، والاعتقال والاختفاء القسري، واستهداف الطواقم الطبية وغيرها من القضايا.

كما أثريت الندوة بمشاركة عضوا اللجنة القاضي ناصر العوذلي والقاضية جهاد عبدالرسول ونخبة من القانونيين والحقوقيين وممثلي المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ورجال الصحافة ومختلف وسائل الاعلام، بالعديد من المداخلات والاستفسارات والملاحظات.

وتطرق المشاركون في الندوة، إلى الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام سير عمل الاجنة ..مشيدين بجهود اللجنة برئاسة القاضي أحمد المفلحي وكافة أعضاء فرق الرصد والتوثيق والتحقيق الميداني والمكتبي.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا