ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/10/19 الساعة 09:41:20
الحكومة تبعث رسالة إلى مجلس الأمن حول تهريب النظام الايراني أحد عناصره الى اليمن وتنصيبه سفيراً لدى المليشيا
بعثت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، رسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ،حول قيام النظام في إيران بتهريب أحد عناصره الى الجمهورية اليمنية وتنصيبه "سفيرا" لدى مليشيا الحوثي الانقلابية، في مخالفة صريحة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار رقم 2216.
اذربيجان وارمينيا يتبادلان الاتهامات بشن هجمات جديدة وانتهاك الهدنة الانسانية
تبادل الأذربيجانيون والارمن الاتهامات بشن هجمات جديدة ، اليوم الاثنين ،على الرغم من الهدنة الإنسانية التي كان يفترض أن تدخل حيز التنفيذ ،امس الأحد ،في النزاع الدائر حول منطقة ناغورني قره باغ.
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 4.9 بالمائة في الفصل الثالث من العام الجاري 2020
حقق الاقتصاد الصيني نمواً بنسبة 4.9 بالمائة في الفصل الثالث من العام الجاري 2020 م مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2019 م وذلك بعد التدابير الوقائة المتخذة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
إصابة لاعب سان جرمان إيكاردي
سيغيب المهاجم الارجنتيني ماورو إيكاردي عن صفوف فريقه باريس سان جرمان الفرنسي ضد مانشستر يونايتد الانكليزي في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقررة الثلاثاء المقبل بداعي الإصابة.
آخر الأخبار:
نائب رئيس الجمهورية يعزي الشيخ أحمد حسين طلان في وفاة والدته
وكيل محافظة تعز يوجه بازالة وتوقيف البناء العشوائي في املاك ..
وزارة التربية والتعليم تنفي مزاعم إلغاء الشهادة التعليمية ..
مكتب الصحة بمأرب يتسلم مساعدات طبية لمواجهة كورونا
الحكومة تبعث رسالة إلى مجلس الأمن حول تهريب النظام الايراني ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئاسة الجمهورية تجدد طلبها للمملكة العربية السعودية بضرورة التدخل لإيقاف التدخل الإماراتي
[29/08/2019 07:33]
عدن ـ سبأنت :
جددت رئاسة الجمهورية طلبها للمملكة العربية السعودية، بضرورة التدخل لإيقاف التدخل الإماراتي السافر من خلال دعم مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد القوات المسلحة اليمنية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها وجهته للشعب اليمني العظيم، :" في هذه المحطة المهمة أتوجه نيابة عن كل أبناء شعبنا اليمني المناضل بالامتنان والتقدير لشركاء النصر والمصير للمملكة العربية السعودية قائد التحالف العربي ونخص بالشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان اللذين كان لهما موقف لن ينسى في التأكيد على وحدة اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره والدفاع عنه ضد الأطماع والتمدد الإيراني، ونجدد طلبنا لهم بضرورة التدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة ".


فيما يلي نص البيان ....

بيان صادر عن رئاسة الجمهورية

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم الصابر والصامد في كل مكان من المهرة إلى صعدة

يا أبناء شعبنا في المحافظات التي شهدت أحداث التمرد المسلح من قبل المليشيات التابعة لدولة الأمارات العربية المتحدة في كل من شبوة وأبين ولحج.

يا أبناء محافظة عدن الباسلة التي كانت دوما وأبداً عنوانا للمدنية والتعايش والنظام والقانون

يا أبطال قواتنا المسلحة والأمن

أتوجه إليكم اليوم في هذه اللحظة الفارقة والصعبة من تاريخنا التي يواجه فيها أبناءكم وإخوانكم أبطال جيشنا الوطني الأشاوس المليشيات الحوثية الإيرانية وكذلك وفي نفس اللحظة يواجه التمرد المسلح الذي يستهدف الشرعية الدستورية والهوية اليمنية والذي قامت به ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات العربية المتحدة و الذي نصب نفسه ظلماً وعدواناً وبالقوة المسلحة ممثلاً لأبناء شعبنا اليمني في المحافظات الجنوبية.. وقام وما يزال يقوم بابشع الجرائم ضد المواطنين العزل مستخدماً ترسانة عسكرية إماراتية سعياً منه لتحقيق أهداف وغايات مموليه سعيا نحو تقسيم بلادنا .

يا أبناء شعبنا اليمني في كل مكان لقد تمادت هذه المليشيات المتمردة و هاجمت كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن بدعم وتمويل وتخطيط من دولة الامارات العربية المتحدة، ثم توسعت باتجاه محافظة لحج وابين لتسقط المؤسسات والمعسكرات حتى وصلت لأرض شبوة، ارض اوسان وقتبان وحمير واصطدمت أطماعها بعزائم أبطال جيشنا الوطني و قبائلها الشامخة لتنطلق شرارة تطهير محافظة شبوة من المليشيات خارج نطاق الدولة وقد وجهت حينها بالعفو العام عن كافة منتسبي هذه التشكيلات من ما يسمى ب النخب الشبوانية ووجهت باستيعابهم ضمن وحدات الجيش والأمن فجميعهم أبناءنا وكنت ولا زلت حريص عليهم جميعا، فاليمن يتسع لكل أبناءه وينهض بكل أبناءه، الا انه وللأسف الشديد فان دولة الإمارات العربية المتحدة قد استغلت الظروف الحالية التي نمر بها لتسلطهم ضد مؤسسات الدولة الشرعية ، لكن المعدن الأصيل للكثير منهم دفعهم للاصطفاف بجانب إخوانهم بالجيش الوطني ، فانطلقت بعدها شرارة الكرامة في ابين لتصطف وحدات مع وحدات الجيش الوطني و تقوم بتحرير كامل محافظة ابين وصولاً لأبواب العاصمة المؤقتة عدن ورأى العالم اجمع الاستقبال والدعم الشعبي الكبير من أبناء محافظة عدن .

لكننا فوجئنا بطيران دولة الامارات ينفذ عدة غارات عسكرية ضد المواطنين وأفراد جيشنا الوطني وسط أحياء مأهولة بالسكان في أماكن متفرقة بالعاصمة المؤقتة عدن مما دفع القوات للانسحاب الى محيط محافظة عدن لتجنيب العاصمة عدن وأهلها الشرفاء الأحرار المسالمين الدمار الجنوني الذي قامت به مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي مدعوما بغطاء جوي وغارات عسكرية لطائرات دولة الإمارات العربية المتحدة ، لنفاجئ بعد ذلك بعدة غارات عسكرية قام بها الطيران الإماراتي صباح يومنا الخميس 29 أغسطس 2019م راح ضحيتها العشرات ما بين شهيد وجريح في محافظة ابين وعدن وعمليات مداهمات واعتقالات ووصل الحد الى إعدامات للجرحى في بعض مستشفيات ابين .

أيها الشعب اليمني العظيم ..
ان معركتنا المصيرية اليوم هي معركة الدفاع عن وحدة وسلامة واستقرار وطن الأجداد و مستقبل الأحفاد في اليمن الاتحادي العادل، و لا يمكن ان تكون حاجتنا لاشقاءنا في معركة العرب ضد ايران مدخلاً لتقسيم بلدنا أو التفريط بشبر واحد من أراضيه الطاهرة فكرامتنا وحياتنا في صون أرضنا والدفاع عنها وعن سيادتها .

وقد وجهت الحكومة بكافة مؤسساتها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا الاستهداف السافر ضد بلادنا ووحدة وسلامة أراضيه.

وأقول لجنودنا البواسل وقبائلنا اليمنية الأصيلة التي تدافع عن تراب وطنها وشرعيته ونظامه الجمهوري ومشروعه الاتحادي العادل في كل المحافظات لم ترهبنا أسلحة وترسانة ايران وميلشياتها و كذلك لن ترهبنا طائرات العابثين المستهدفين أرضنا، اشد على أياديكم الطاهرة التي ستحقق لنا النصر الكبير ومن خلالها سنستعيد العاصمة المؤقتة عدن ونبسط نفوذ الدولة فيها والذي سيقربنا من النصر الأكبر والأعز في تحرير العاصمة صنعاء وهزيمة المشروع الإيراني الحوثي الذي كان المستفيد الأكبر من تعطيل قدرات الدولة ومشروعها الوطني خلال الفترة الماضية، وها هي علامات النصر تلوح من جبال شمسان لتعانق نقم وعيبان، فالتفوا يا أبناء شعبنا الابي حول ابطال جيشكم الوطني في معركته المصيرية لرفض كل مشاريع التمزيق والتقزيم السلالية والمناطقية، حتى نمضي باليمن نحو مستقبل جديد، يقوم على العدل والمساواة والتنمية، يمن لن يستثني احدا .

وفي هذه المحطة المهمة أتوجه نيابة عن كل أبناء شعبنا اليمني المناضل بالامتنان والتقدير لشركاء النصر والمصير للمملكة العربية السعودية قائد التحالف العربي ونخص بالشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان اللذين كان لهما موقف لن ينسى في التأكيد على وحدة اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره والدفاع عنه ضد الأطماع والتمدد الإيراني، ونجدد طلبنا لهم بضرورة التدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة .

ونؤكد لكم بأننا على العهد وسنمضي سويا حتى تحقيق النصر المبين في هزيمة المشروع الحوثي الإيراني واستعادة الدولة اليمنية على كامل التراب الوطني، وهزيمة ومحاربة كل قوى الإرهاب والتطرف دون هوادة، فالشعب اليمني يستحق ان يعيش حرا كريما.

الرحمة و الخلود لشهدائنا الابرار الذين قضوا نتيجة القصف الجوي لطائرات دولة الامارات العربية المتحدة ولكل الشهداء الاخيار قي معركة استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب الحوثي الإيراني والتمرد .
الشفاء لجرحانا الميامين
والنصر كل النصر لأبطال جيشنا الصامد في كل بقاع ارضنا اليمنية.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ هارون سعد الحطامي
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الاذربيجاني باستقلال بلاده
رئيس الجمهورية يوجه بتقديم الرعاية الصحية والنفسية للمحررين من معتقلات الحوثيين
رئيس الجمهورية يؤكد على متانة وعمق العلاقات بين بلادنا وفرنسا
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة وكيل محافظة البيضاء الشيخ عبدربه الدهبلي
رئيس الجمهورية :معاناة ابناء الشعب تقتضي ان يرتقي الجميع الى حجم المسؤولية
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء لاسرة العميد عبدالله السعدي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المهندس عبدالحكيم زيد
رئيس الجمهورية يهنئ سمو الشيخ مشعل الصباح بمناسبة تزكيته ولياً للعهد في دولة الكويت
أخبــــــار عـــاجـلــة
وكيل محافظة تعز يوجه بازالة وتوقيف البناء العشوائي في املاك الدولة

وزارة التربية والتعليم تنفي مزاعم إلغاء الشهادة التعليمية الصادرة عن اليمن

مكتب الصحة بمأرب يتسلم مساعدات طبية لمواجهة كورونا

الحكومة تبعث رسالة إلى مجلس الأمن حول تهريب النظام الايراني أحد عناصره الى اليمن وتنصيبه سفيراً لدى المليشيا

مناقشة تقارير الأمن الغذائي بمديريات الجوف

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عدن ومشروع "مسام"

البركاني يهنئ الدكتور عبدالله آل الشيخ بمناسبة إعاده تعيينه رئيساً لمجلس الشورى بالسعودية

اتحاد ألعاب القوى بعدن يقر بطولة اختراق الضاحية

وكيل المهرة يناقش مع البرنامج السعودي احتياجات ميناء نشطون

فريق وحدة عدن يحرز بطولة كاس 14 أكتوبر لكرة القدم



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]