السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً لقيادات الدولة
[19/08/2019 12:58]
الرياض- سبأنت

رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اجتماعاً استثنائياً لقيادات الدولة ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي.

وفي الاجتماع رحب فخامة الرئيس بالجميع..مستعرضاً جملة التطورات على الساحة الوطنية وتداعيات التمرد المسلح الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن من قبل التشكيلات الامنية والعسكرية التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي مستهدفة مؤسسات الدولة ومعسكراتها ومقراتها الامنية بما يهدد وحدة وسلامة واستقرار الوطن و بما يخالف أهداف التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لمواجهة مشروع التمدد الإيراني في المنطقة.

وثمن الاجتماع الموقف المميز والصادق للمملكة العربية السعودية الذي عبر عنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و بيانات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية و في مقدمتها بيان التحالف الحازم بتاريخ 09 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 10 أغسطس 2019 م والذي طالب المليشيات المتمردة بالانسحاب من المواقع و المعسكرات التي استولت عليها.

كما ثمن الاجتماع الجهود المخلصة التي تقودها المملكة العربية السعودية لإنهاء حالة التمرد الانفصالي وعودة الامور الى نصابها.

وحيا فخامة الرئيس خلال الاجتماع كافة المواقف الشجاعة لأبناء شعبنا التي وقفت بمختلف الوسائل والطرق للدفاع عن المكتسبات الوطنية..داعياً أبناء شعبنا اليمني الوقوف خلف القيادة الشرعية و ومؤسسات الدولة الرسمية ورفض كل مشاريع التمزيق و التقزيم و التشرذم.

واكد رئيس الجمهورية ان يمن الحضارة و التاريخ و أصل العرب وعمقه الاستراتيجي ستظل عصية ضد كل المشاريع و المؤامرات كما كانت دائماً و ابدا..مشيراً الى ان أبناء الشعب اليمني يتوقون للخلاص من الانقلاب الحوثي الإيراني والسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد.

ووجه فخامته الحكومة بالانعقاد الدائم للتعاطي مع تداعيات هذا التمرد و إفشال كل ما من شأنه حرف البوصلة عن مواجهة التهديد الأساسي الإيراني المتمثل بمليشيات الحوثي و العمل على مضاعفة الجهود للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا اليمني في كل المناطق اليمنية.

واكد الاجتماع على استمراره في متابعة تنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية قائد التحالف العربي لدعم الشرعية بإنهاء التمرد وعودة الامور الى نصابها من خلال انسحاب الميليشيات المتمردة من كل المؤسسات و المواقع و المعسكرات و عودة القوات الشرعية إلى مواقعها في العاصمة المؤقتة عدن و كذا عودة الحكومة و كل المؤسسات للعمل من داخلها لخدمة المواطن اليمني.

و دعا الاجتماع كافة القوى السياسية و الفعاليات الوطنية و ممثليهم في المؤسسة التشريعية للقيام بمسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية.

وفي الاجتماع عبر الجميع من خلال المداخلات على اهمية توحيد الامكانات والجهود والعمل بروح الفريق الواحد المشترك مع الاشقاء في التحالف العربي لدعم الشرعية والتأكيد على الاهداف والثوابت والمرجعيات التي قدم في سبيلها شعبنا اليمني التضحيات الجسيمة باعتبار مايجري هو استهداف لليمن ووحدته وامنه واستقراره .

وحث الاجتماع على مواصلة الحكومة لاجتماعاتها ومواصلة انعقاد خلية ادارة الازمات التي تم تشكيلها في هذا الصدد.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة المناضل عبدالله صالح سبعة
الجولة الرئاسية الثانية.. اقتصاد ودبلوماسية وتنسيق مشترك لمواجهة القوى الارهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعرب عن تفهمه للاحتجاجات المطلبية بعدن ويعد بحلول عاجلة
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ينهون زيارة ناجحة الى دولة قطر الشقيقة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يزور مكتبة قطر الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا