رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يلتقي عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ في الولايات المتحدة
[16/07/2019 03:16]
واشنطن- سبأنت

التقى ‏وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اليوم ، ومعه رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن أحمد اليافعي، وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والتهديدات التي تشكلها المليشيا الحوثية المتمردة على الأمن الاقليمي والدولي.

حيث ناقش الوزير المقدشي مع النائب ويل هيرد ،الأوضاع الراهنة في ‎اليمن وما تقوم به مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من انتهاكات تسهم في إطالة أمد الحرب.

كما ناقش بمقر ‎الكونجرس الأمريكي مع النائب عن ولاية انديانا بيت فيسكلوسكي، التدخلات الإيرانية المستمرة في الشأن ‎اليمني، ودعمهم لمليشيا ‎الحوثي الذي يقوّض جهود السلام في ‎اليمن..مشيراً الى انتهاكات المليشيا الحوثية في تجنيد الاطفال وزراعة الالغام والمتفجرات في مناطق تجمعات السكان والطرقات والمنازل.

كما ناقش الفريق المقدشي مع السيناتور رون جونسون، رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ الأمريكي، التهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانياً على المنطقة والعالم، وتهديدها لأمن وسلامة الملاحة الدولية.

والتقى وزير الدفاع بالنائب ديفين نونيز، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي لبحث أوجه التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين وسبل تطويرها بما يصب في خدمة الأمن والسلم العالمي.

وأشاد الفريق المقدشي خلال اللقاءات بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للحكومة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجهود استعادة أمن واستقرار اليمن ومواجهة المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران التي استحوذت على مقدرات الدولة اليمنية باستخدام السلاح وتمردت على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي شاركت الولايات المتحدة الامريكية في رعايته ودعمه.

واكد حرص الحكومة اليمنية على استعادة الدولة ورفع المعاناة التي فرضتها المليشيا على الشعب اليمني وتحقيق السلام الدائم وفق المرجعيات الأساسية المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وأبرزها القرار رقم ٢٢١٦.

كما تطرق الفريق المقدشي إلى ما تمثله المليشيا الحوثية المتمردة وحصولها على أسلحة حديثة من إيران من تهديدات لأمن واستقرار اليمن والمنطقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، واستخدام تلك الاسلحة لتهديد خطوط الملاحة الدولية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا