رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية المقرر انطلاقها غدا الجمعة.
التوقيع على اتفاقيات للشراكة الواسعة بين السعودية والصين
وقع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الصيني شي جين بينغ، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المملكة وجمهورية الصين.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
صافر تحذر من خطورة سحب المليشيا للنفط الخام من الانبوب الاستراتيجي الواصل للحديدة
[01/04/2019 04:01]

مأرب ـ سبأنت :
قالت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج للنفط، إن مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحمت محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ريمة، وسحب النفط الخام منها ومن الانبوب الرئيسي للتصدير من حقول الانتاج بمحافظة مأرب الى رأس عيسى في الحديدة.

ودانت الشركة في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية(سبأ) هذا الاعتداء على المحطة وخط الانبوب الرئيسي لنهب النفط الخام الموجود في الانبوب والإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني من اجل تمويل حروبها الإجرامية والاستمرار في تدمير اليمن.

وحذرت شركة صافر من خطورة افراع النفط الخام من الانبوب الاستراتيجي والذي سيعرضه للصدى والتأكل وبالتالي تدمير الانبوب الذي يعد اول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم انشائه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الارض والانسان.

واكد البيان ان شركة صافر ستقوم بالملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العمل التخريبي والإجرامي، ولن يفلتوا من العقاب فهذه جرائم لا تنتهي بالتقادم.

يشار الى ان شركة صافر توقفت من ضخ النفط عبر هذا الخط الممتد من حقول صافر في محافظة مأرب إلى الخزان العائم (صافر) في البحر الأحمر برأس عيسى بمحافظة الحديدة ، منذ انقلاب مليشيا الحوثي واحتلالها مؤسسات الدولة في سبتمبر 2014م وبقيت فيه كميات النفط الخام التي تحفظ انبوب الخط الرئيسي من التأكل والصدى.





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم التقرير النهائي للجنة الامنية والعسكرية
الارياني: نظام إيران يواصل نقل الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية لمليشيا الحوثي في ظل صمت دولي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر عدن الى الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية
العميد طارق صالح والبركاني يتفقدان سير إنشاء المرحلة الثانية من مشروع مطار المخا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي
نائب وزير التخطيط يبحث مع براجما آلية برنامج بناء قدرات كوادر الوزارة في تحديد وتقييم المشاريع
اليابان تقدم حزمة مساعدات إنسانية لليمن بقيمة 19 مليون دولار
اليمن والامارات توقعان اتفاقية للتعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا