رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
افتتاح أربع وحدات صحية تخدم 23 ألف و 628 نسمة في تريم بحضرموت
[30/01/2019 06:27]

تريم - سبأنت:
أفتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اليوم، ومعه مدير عام مكتب الصحة بالوادي الدكتور هاني العمودي، أربع وحدات صحية تخدم 23 ألف و 628 نسمة في مناطق (الروضة، مولى عيديد، حصاة المقاتيل، الفجير) بمدينة تريم في حضرموت.

وتولى تنفيذ الوحدات الصحية منظمة العون الإنساني والتنمية (هاد)، بالشراكة مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية ضمن مشروع الحزمة الصحية التكاملية.

وأشار الوكيل المساعد التميمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أن تلك الوحدات الصحية ستخدم سكان المناطق المستهدفة بعدما أصبحت المستشفيات والمراكز الصحية لا تغطي حاجة السكان نظراً لزيادة عدد السكان والتوسع العمراني بالمدن وبُعد تلك المناطق عن المرافق الصحية، شاكراً منظمة هاد لتدخلاتها في الجانب الصحي من خلال تحسين البيئة الصحية في العديد من المواقع الصحية، وتحمل تكاليف أجور الكادر الصحي والايجار، وتقديم الدعم بالمستلزمات والمواد الطبية المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية لتلك الوحدات الصحية الجديدة في مديرية تريم.

وقال إن عام 2019م سيكون عاماً مميزاً من خلال جهود مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وبالتعاون والشراكة مع المنظمات الدولية المانحة من أجل الرقي بالواقع الصحي في جميع مديريات حضرموت الوادي والصحراء، مناشداً كافة المواطنين بالتعاون مع الكوادر الصحية في تنفيذ البرامج الصحية التي تهدف لإيجاد بيئة صحية خالية من الأمراض.

من جانبه قال الدكتور العمودي، إن الوحدات الصحية تستهدف التجمعات السكانية التي لا توجد بها خدمات طبية لتسهيل الحصول على الخدمات الصحية للأطفال والأمهات، وذلك ضمن برامج الرعاية الصحية الأولية وتقديم الخدمات الصحية في مجالات التحصين والتغذية وصحة الطفل والمعاينة والمجارحة والصحة الانجابية.

بدوره أوضح المدير الإقليمي لمنظمة العون الإنساني والتنمية (هاد) الدكتور التيجاني عمر، أن الوحدات الصحية تعد أحد التدخلات الصحية التي تسهم بها المنظمة ضمن تدخلاتها الصحية والتغذوية الذي يستهدف 5 مديريات بحضرموت الوادي والصحراء (سيئون، تريم، ساه، رماه، حجر الصيعر)، لضمان توفير تدخلات للرعاية الصحية والتغذية لمعالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط والوخيم لدى الأطفال والأم الحامل، والإسهام في خدمة المجتمع والتخفيف من الوفيات والأمراض لدى الأطفال دون سن الخامسة والأمهات في سن الانجاب والحوامل.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
السفير باحميد يستعرض مع مجموعة الصداقة البرلمانية الماليزية تطورات الأوضاع في اليمن
اليمن تشارك في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة
محافظ تعز يبحث مع مدير الاوتشا توسيع التدخلات الانسانية في المحافظة
تسليم عفود 20 وحدة سكنية للنازحين بتعز
الإرياني يزور مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن ويشيد بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
تشييع جثمان المناضل الوطني احمد مساعد حسين إلى مثواه الأخير في شبوة
وزير التخطيط يشارك باجتماع الطاولة المستديرة للبنك الاسلامي لتنمية بالرياض
رئيس الوزراء يهنئ العمال بعيدهم ويؤكد الحرص على حل مشاكلهم في الفترة القادمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا