رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يتحفظ على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين اليوم الأربعاء
[16/01/2019 08:33]
عدن ـ سبأنت :
أعلنت حكومة الجمهورية اليمنية، تحفظها على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين اليوم الأربعاء تحت مسمى "الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن" .

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها :" ان هذا الاجتماع جرى دون التنسيق أو التشاور المسبق مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا كممثل شرعي للجمهورية اليمنية وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وقالت الخارجية :" أن مساعي إطلاق وإشهار برامج وخطط للأمم المتحدة، خارج مؤسسات ومقرات الأمم المتحدة، تتصل بوضع آليات لما يسمى بالاستقرار وجمع الموارد من الدول المانحة لصالح إنشاء آليات غير متفق عليها مع الحكومة اليمنية، تشكل تجاوزًا مؤسف لا يمكن تجاهله، خاصة في الوقت الذي ينبغي على المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الأمم المتحدة رفد ودعم جهود الحكومة اليمنية والتعاون معها لتعزيز قدرتها على أداء وظائفها في خدمة كافة أبناء الشعب اليمني".

فيما يلي نص بيان الخارجية ....

تابعت حكومة الجمهورية اليمنية بتحفظ نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة اليوم 16 يناير 2019 في مقر وزارة الخارجية في برلين تحت مسمى "الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن"، باعتباره نشاط رسمي للحكومة الألمانية الصديقة تم التحضير له بالتنسيق مع منسقة الشئون الإنسانية السيدة ليز غراندي ودعوة عدد من الدول الشقيقة والصديقة دون التنسيق أو التشاور المسبق مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا كممثل شرعي للجمهورية اليمنية وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وتؤكد الحكومة اليمنية أن مساعي إطلاق وإشهار برامج وخطط للأمم المتحدة، خارج مؤسسات ومقرات الأمم المتحدة، تتصل بوضع آليات لما يسمى بالاستقرار وجمع الموارد من الدول المانحة لصالح إنشاء آليات غير متفق عليها مع الحكومة اليمنية، تشكل تجاوزًا مؤسف لا يمكن تجاهله، خاصة في الوقت الذي ينبغي على المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الأمم المتحدة رفد ودعم جهود الحكومة اليمنية والتعاون معها لتعزيز قدرتها على أداء وظائفها في خدمة كافة أبناء الشعب اليمني.

وتؤكد الحكومة اليمنية على أن أي تجاوز لآليات عمل منظمة الأمم المتحدة، لاسيما من دولة صديقة عضو في الأمم المتحدة، ينبغي أن يتم تداركه.

وتشدد على ضرورة احترام الملكية والقيادة الوطنية للدول بما ينسجم مع مبادئ الأمم المتحدة وكافة الاتفاقيات والاطر الناظمة التي تم التوقيع عليها مع الحكومة اليمنية الخاصة بتنظيم عمل وتواجد المنظمات الدولية المختلفة في اليمن.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا