مناقشة تفعيل الهيكل التنظيمي وإعداد مصفوفة البيانات الخاصة بوزارة الداخلية
ناقش اجتماع موسع بوزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن تفعيل الهيكل التنظيمي وآلية تنفيذه وإعداد مصفوفة البيانات للوزارة.
انارة "زقورة اور" لأول مرة منذ 4 ألاف عام
أنارت السلطات العراقية "زقورة أور" في محافظة ذي قار للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام استعدادا لزيارة البابا فرنسيس للعراق يوم الجمعة المقبل، وهي المرة الأولى التي ينار فيها هذا المعلم الأثري.
فولفو: سننتج السيارات الكهربائية فقط بحلول 2030
أعلنت شركة فولفو أنها ستصنع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030، لكن إذا أراد أي شخص الحصول على واحدة، فسيتعين عليه شراءها عبر الإنترنت فقط.
كلوب: من غادروا سيعودون
يتوقع مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أن يعود لاعب الوسط فابينيو، والحارس أليسون لقائمة الفريق لمواجهة تشيلسي بعد غد الخميس، في حين يأمل في إمكانية لحاق الجناح ديوغو جوتا بالمباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل نائب وزير الداخلية التركي بالعاصمة المؤقتة عدن
[14/01/2019 12:47]
عدن - سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل جكتلا.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات وآفاق التعاون الثنائي تجاه عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين الشقيقين،ومجمل المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها اليمن، وموقف الحكومة التركية الدائم والداعم للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والتأكيد على ضرورة إحلال السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليمياً ودولياً.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور أن الحكومة تبذل قُصارى جهدها في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وحققت نجاحاً في تحسّن وضع العملة المحلية والحفاظ على الاقتصاد الوطني من خلال حزمة من التدابير والحلول السريعة والعاجلة.

ونوه الدكتور معين، بضرورة التركيز على الاهتمام بدعم قطاعي الصحة والتعليم والمشاريع الاقتصادية والخدمية التي تمس بدرجة رئيسية احتياجات المواطن، وتعكس للمجتمع الإحساس الفعلي بالانتقال إلى مرحلة التعافي من جرّاء نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

وثمن رئيس الوزراء، جهود الحكومة التركية وما تقدمه من دعم لليمن على مختلف الأصعدة..مشيداً بحجم الدعم الذي تقدمه لليمن في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية، من خلال الهيئات الإغاثية ممثلة بالوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والهلال الأحمر التركي..مؤكداً أن ذلك سيظل محل تقدير وترحيب واعتزاز من جانب الحكومة والشعب اليمني.

من جانبه أشار نائب وزير الداخلية التركي ، إلى أن اليمن تحظى دائماً بحرص واهتمام القيادة التركية..مشيراً الى صدور توجيهات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي للتواجد في اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلاً إغاثياً وإنسانياً سريعاً..مؤكداً أن هدف الزيارة يتمحور في تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في اليمن.

ولفت جكتلا، إلى أن الحكومة التركية تتابع باهتمام التطورات السياسية والميدانية في اليمن، وتدين الحادثة الاجرامية الأخيرة التي نفذتها ميليشيا الحوثي واستهدفت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج..مقدماً تعازيه باستشهاد عدد من العسكريين، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وجدد تأكيده استمرار موقف تركيا المساند لليمن، واستمرار وقوف الهيئات الإغاثية التركية إلى جانب احتياجات الشعب اليمني في كافة المجالات.

حضر اللقاء وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، والسفير جمال عوض، ومن الجانب التركي رئيس هيئة الطوارئ التركية (أفاد) مهمت جلولو، ورئيس قسم إعادة الاعمار محمد أوتجين، ومنسق الوكالة التركية (تيكا) عبدالله ساري ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي مهمت سنجر.


لملس يتفقد شركتي النفط والمصافي ويشدد على توفير حاجة السوق من الوقود
1.67 مليار دولار تعهدات مؤتمر المانحين لليمن
مناقشة التحديات التي تواجه عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الولايات المتحدة تقدم مساعدة مالية اضافية لليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار
الامارات تتعهد بتقديم 230 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن
اجتماع بعدن يناقش تفعيل دور الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية
رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
السعودية تقدم 430 مليون دولار لتمويل الخطة الإنسانية لليمن للعام 2021
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا