ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/02/18 الساعة 01:35:56
اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش قضايا طلاب معهد القضاء العالي
ناقش اجتماع عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير العدل - رئيس مجلس معهد القضاء العالي علي هيثم الغريب، التظلمات المقدمة من الطلاب المتقدمين لمعهد القضاء الذين لم يوفّقوا في الدفعة رقم (23)، بما في ذلك التظلمات المتقدمة عبر اللجنة البرلمانية.
ارتفاع ضحايا كورونا الى 1770 شخصا
حصد فيروس "كورونا" المستجد أرواح 105 مصابين في الصين الاثنين، وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن هذا الفيروس إلى 1,770 ضحية حتى الآن، وفق ما أفادت به لجنة الصحة الوطنية الصينية.
قرابة 2 مليار دولار تحويلات المصريين الى الداخل في نوفمبر
أعلن البنك المركزي المصري، الأحد، عن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين في الخارج في نوفمبر 2019 إلى نحو ملياري دولار من 1.9 مليار دولار في نوفمبر عام 2018.
ماني يكسر صمود نوريتش وليفربول يتصدر بفارق 25 نقطة
ترك ساديو ماني بصمة مع عودته من الإصابة وسجل هدفا قرب النهاية لينهي صمود نوريتش سيتي ويقود ليفربول للفوز 1-صفر وتعزيز تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 25 نقطة.
آخر الأخبار:
وزير الثقافة يزور مخيم صناعة الأفلام الوثائقية في المكلا
اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش قضايا طلاب معهد القضاء العالي
الصحة العالمية : كورونا اقل قتلا وخطورة من سارس وانفلونزا ..
فريق أممي لنزع الألغام البحرية يزور مديرية المخا
إجتماع برئاسة الخنبشي يناقش إستعدادات الكهرباء للصيف القادم
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يناقش الأوضاع الأمنية والمستجدات العسكرية وإجراءات تعافي الاقتصاد
[05/11/2018 04:04]
عدن ـ سبأنت :
عقد مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن، لبحث الأوضاع الأمنية والمستجدات العسكرية، والإجراءات المتعلقة بالموازنة العامة للدولة والتعافي الاقتصادي، وتحسين وضع العملة المحلية أمام النقد الأجنبي.

وخلال الاجتماع أقر مجلس الوزراء حزمة من القرارات التي من شأنها تعافي الاقتصاد بما يساهم في استقرار الأوضاع المعيشية للمواطنين بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأقر المجلس، تشكيل اللجنة العليا للموازنة العامة للدولة واللجنة الفنية، كما كلّف وزارة الشؤون القانونية بإعداد القرار وفقاً للقانون على أن تقوم اللجنة العليا للموازنة واللجنة الفنية بإعداد إطار الموازنة للعام 2019، وفقاً للمعطيات والمؤشرات المتاحة وخاصة في جانبي الموارد المتاحة والإنفاق الحتمي ومقدار العجز ومصادر تمويله.

كما أقر المجلس العمل بالقرار المتعلق بتعزيز تحصيل الموارد الضريبية والجمركية، الذي يلزم بتحصيل جميع الرسوم الجمركية والضريبية على جميع المشتقات النفطية المستوردة وفقا لأحكام الفانون، ولا يُسمح بخروجها من المنافذ إلا بعد دفع الضرائب والرسوم القرارية وبموجب بيانات جمركية صادرة من المنافذ الجمركية التي دخلت منها.

و أكد القرار على تحصيل الضرائب القرارية على المشتقات المنتجة من مصفاة مأرب وبموجب أحكام القرار، بالإضافة إلى إقرار تحصيل ضريبة القيمة المضافة بإجمالي 10% (5% مبيعات + 5% قيمة مضافة) على جميع الواردات الخاضعة للضريبة العامة في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية في المناطق المحررة.

وان يتضمن البيان الجمركي كافة الرسوم الجمركية والضريبية ولا يسمح بخروج أي بضائع من المنافذ إلا بموجب ذلك البيان، كما أن أي بضائع منقولة بالجملة بين المحافظات دون بيان جمركي تُعد في حكم البضائع المهربة وتُعامل طبقاً لذلك.

وشدد القرار على أن يُمنع منعاً باتاً ترسيم أي سجائر لا تحمل طابع "البندرول" في جميع المنافذ، ويُمنع دخولها إلى أراضي الجمهورية، وأي سجائر توجد في أراضي الجمهورية تعتبر بضائع مهربة ويتم مصادرتها، وعلى جميع الجهات المعنية تنفيذ القرار كل فيما يخصه.

إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء، على قرار تعزيز إجراء التحصيل للموارد، الذي يلزم جميع الجهات الحكومية بتفعيل نظام الضريبة تحت الحساب على جميع المعاملات المالية الخاصة وفقا لأحكام القانون.

وقضى القرار باستقطاع ضرائب الدخل على جميع المعاملات، وتتحمل الجهات مسؤولية مخالفة ذلك، كما يلزم الجهاز المركزي للرقابة وهيئة مكافحة الفساد ومسؤولي وزارة المالية تنفيذ القرار بالوسائل الإدارية المناسبة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

واتخذ المجلس قرارات تتعلق بالموازنة العامة للدولة وتدعم تعافي الاقتصاد وتحسين قيمة العملة المحلية أمام النقد الأجنبي، على ضوء التقرير المقدم من اللجنة الاقتصادية حول المالية العامة في اجتماع سابق.

كما أقر مجلس الوزراء وقف جميع التعيينات خارج إطار الهيكل المعتمد للجهات، وخارج إطار الموازنة العامة للدولة، وتكليف وزارة الخارجية بتقديم التصور الخاص بالعودة للعمل في التعيين وفقاً لقانون السلك الدبلوماسي.

وكان مجلس الوزراء قد استمع المجلس، إلى تقرير مقدم من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري حول الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، وعن جهود الوزارة بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في توحيد عمل الأجهزة الأمنية.

كما أطلع وزير الداخلية، مجلس الوزراء على المستجدات في عملية الدعم العملياتي والفني المقدم من الأشقاء في التحالف للأجهزة الأمنية إضافة إلى ترميم عدد من المقار الأمنية ومراكز الشرطة في عدد من المدن والمحافظات المحررة.

وقدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء صالح الزنداني، تقريرا حول الأوضاع العسكرية، والانتصارات التي يقدمها المرابطين في مواقع الشرف والبطولة من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة التي تخوض معاركاً عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار التقرير، إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة حققا انتصارات كبيرة اليوم بدعم من الأشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وهم في مدينة الحديدة، على وشك تطويق المدينة بالكامل لإجبار مسلحي الميليشيا على الاستسلام.

وفي محافظة البيضاء، لفت التقرير إلى أن الجيش الوطني، حقق انتصارات كبيرة وتقدما في مديرية الملاجم شرقي المحافظة، إضافة إلى التقدم النوعي للأبطال الميامين في الضالع والسيطرة على جبل ناصة الاستراتيجي، والتقدم نحو مدينة دمت، التي باتت السيطرة عليها مسألة وقت.

وبارك مجلس الوزراء الانتصارات الكبرى للجيش الوطني والمقاومة في كافة جبهات الشرف، والتي تحظى بمتابعة مستمرة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كما ثمن الدعم الكبير للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

و في جانب آخر، وافق مجلس الوزراء على المذكرة المقدمة من وزير الشباب والرياضة، بشأن موضوع ضم موازنة تأهيل المنتخبات الوطنية بجميع الفئات (براعم، ناشئين، شباب، أولمبي، أول) والي تشارك في المعسكرات الداخلية والخارجية وكذا البطولات العربية والقارية والعالمية الرسمية والودية.

وأقر المجلس، دعم المنتخبات الكروية وتقديم 500 مليون ريال يمني كموازنة سنوية إلى قطاع المنتخبات، وتضم إلى موازنة وزارة الشباب والرياضة والموازنة العامة للدولة.

وأقر مجلس الوزراء في اجتماعه، تشكيل اللجنة الفنية الحكومية والأممية المشتركة لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال، وإعادة تفعيل العمل بالخطة بالشراكة بين وزارة حقوق الإنسان ووزارة الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف".

وناقش مجلس الوزراء مذكرة وزير الإعلام بخصوص تأخر استكمال مشروع مبنى الإذاعة والتلفزيون في منطقة "حقات" بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في سبتمبر 2018.

وأقر المجلس إزاء ذلك تشكيل لجنة مشتركه من وزارتي الإعلام والأشغال العامة والطرق والمالية لجدولة تكاليف المشروع بداية من موازنة العام القادم.



  المزيد من عاجل
الصحة العالمية : كورونا اقل قتلا وخطورة من سارس وانفلونزا الخنازير
اجتماع يناقش مطالب المعلمين المضربين بمحافظات عدن ولحج وابين
الحضرمي يثمن جهود المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بإطلاق سراح الأسرى
مصرع أكثر من ١٨ عنصراً حوثياً اثناء محاولتهم التسلل الى مواقع الجيش بالجوف
الجيش الوطني وطيران التحالف يكبد المليشيا خسائر في الأرواح والمعدات بصعدة
التحالف يحمل ميليشيا الحوثي مسؤولية سلامة طاقم طائرة (التورنيدو)
ضبط 768 كيلو حشيش بمأرب خلال يناير الماضي
389 انتهاكا ارتكبته ميليشيا الحوثي خلال شهر واحد
بدء المرحلة الأولى من خطة تأمين مديرية المحفد بمحافظة ابين
الهيئة العليا للأدوية تحذر من مستحضرات خطره في اليمن
أخبــــــار عـــاجـلــة
الصحة العالمية : كورونا اقل قتلا وخطورة من سارس وانفلونزا الخنازير

اجتماع يناقش مطالب المعلمين المضربين بمحافظات عدن ولحج وابين

الحضرمي يثمن جهود المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بإطلاق سراح الأسرى

مصرع أكثر من ١٨ عنصراً حوثياً اثناء محاولتهم التسلل الى مواقع الجيش بالجوف

الجيش الوطني وطيران التحالف يكبد المليشيا خسائر في الأرواح والمعدات بصعدة

التحالف يحمل ميليشيا الحوثي مسؤولية سلامة طاقم طائرة (التورنيدو)

ضبط 768 كيلو حشيش بمأرب خلال يناير الماضي

389 انتهاكا ارتكبته ميليشيا الحوثي خلال شهر واحد

بدء المرحلة الأولى من خطة تأمين مديرية المحفد بمحافظة ابين

الهيئة العليا للأدوية تحذر من مستحضرات خطره في اليمن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]