ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة ترحب بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام، وتؤكد دعم جهود المبعوث الأممي الى اليمن
[01/11/2018 06:57]

عدن ـ سبأنت :
رحبت الحكومة اليمنية بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام.

وقالت الحكومة في بيان صحفي لها:" ان التصريحات الصادرة من عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية التي تحث على أهمية دفع الجهود للوصول الى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، تنسجم مع رغبة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية ".

فيما يلي نص بيان الحكومة...

ترحب الجمهورية اليمنية بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام في اليمن، وتؤكد بأن التصريحات الصادرة من عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية التي تحث على أهمية دفع الجهود للوصول الى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها تنسجم مع رغبة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية، ومن هذا المنطلق ندعم جهود المبعوث الخاص لليمن السيد مارتن جريفتس.

إن عملية السلام في اليمن قد عرقلتها الميليشيات الحوثية لأكثر من مرة سواءً بخرقها لـ (٩) هدن لإيقاف إطلاق النار واستغلالها ذلك في إعادة تموضعها وتسلحها أو من خلال التعنت الذي أظهرته في كل جولات المشاورات السابقة.

والحكومة اليمنية على استعداد فوري لبحث كافة الإجراءات المتصلة ببناء الثقة وأبرزها إطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، وتعزيز قدرات البنك المركزي اليمني الذي يحظى باعتراف دولي وإلزام الحوثيين بتحويل إيرادات الدولة في مناطق سيطرتهم الى البنك المركزي لتمكينه من إحكام السيطرة على الوضع المالي والاقتصادي ودفع مرتبات العاملين في الخدمة المدنية، كما تشمل إجراءات بناء الثقة فتح المطارات وفق خطوات وإجراءات مزمنة تكفل ضمان السلامة وتمكين الأمم المتحدة من الرقابة على ميناء الحديدة لضمان عدم خرق بنود القرارات الدولية ذات الصلة والمتعلقة بمنع وصول الأسلحة والصواريخ الباليستية المهربة من إيران للمليشيات الحوثية، وحرية وصول المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدنيين في تعز، وضمان عدم الاعتداء وسرقة مخازن المنظمات الدولية كما حصل مع مخازن برنامج الغذاء العالمي في الحديدة.

وتؤكد الحكومة على مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتفق عليها، كما تؤكد على أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور اليمني الجديد قد حددت بصورة واضحة شكل الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون وهي الدولة الاتحادية البعيدة عن المركزية وفق مبادئ العدالة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

وأي حديث عن شكل الدولة اليمنية يجب ان ينسجم مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وفهمنا لبعض التصريحات التي صدرت هو في ذلك السياق وفِي نفس الإطار التي أقرته المرجعيات المتفق عليها وليس غير ذلك.


اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا