منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة ترحب بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام، وتؤكد دعم جهود المبعوث الأممي الى اليمن
[01/11/2018 06:57]

عدن ـ سبأنت :
رحبت الحكومة اليمنية بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام.

وقالت الحكومة في بيان صحفي لها:" ان التصريحات الصادرة من عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية التي تحث على أهمية دفع الجهود للوصول الى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، تنسجم مع رغبة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية ".

فيما يلي نص بيان الحكومة...

ترحب الجمهورية اليمنية بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام في اليمن، وتؤكد بأن التصريحات الصادرة من عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية التي تحث على أهمية دفع الجهود للوصول الى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها تنسجم مع رغبة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية، ومن هذا المنطلق ندعم جهود المبعوث الخاص لليمن السيد مارتن جريفتس.

إن عملية السلام في اليمن قد عرقلتها الميليشيات الحوثية لأكثر من مرة سواءً بخرقها لـ (٩) هدن لإيقاف إطلاق النار واستغلالها ذلك في إعادة تموضعها وتسلحها أو من خلال التعنت الذي أظهرته في كل جولات المشاورات السابقة.

والحكومة اليمنية على استعداد فوري لبحث كافة الإجراءات المتصلة ببناء الثقة وأبرزها إطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، وتعزيز قدرات البنك المركزي اليمني الذي يحظى باعتراف دولي وإلزام الحوثيين بتحويل إيرادات الدولة في مناطق سيطرتهم الى البنك المركزي لتمكينه من إحكام السيطرة على الوضع المالي والاقتصادي ودفع مرتبات العاملين في الخدمة المدنية، كما تشمل إجراءات بناء الثقة فتح المطارات وفق خطوات وإجراءات مزمنة تكفل ضمان السلامة وتمكين الأمم المتحدة من الرقابة على ميناء الحديدة لضمان عدم خرق بنود القرارات الدولية ذات الصلة والمتعلقة بمنع وصول الأسلحة والصواريخ الباليستية المهربة من إيران للمليشيات الحوثية، وحرية وصول المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدنيين في تعز، وضمان عدم الاعتداء وسرقة مخازن المنظمات الدولية كما حصل مع مخازن برنامج الغذاء العالمي في الحديدة.

وتؤكد الحكومة على مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتفق عليها، كما تؤكد على أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور اليمني الجديد قد حددت بصورة واضحة شكل الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون وهي الدولة الاتحادية البعيدة عن المركزية وفق مبادئ العدالة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

وأي حديث عن شكل الدولة اليمنية يجب ان ينسجم مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وفهمنا لبعض التصريحات التي صدرت هو في ذلك السياق وفِي نفس الإطار التي أقرته المرجعيات المتفق عليها وليس غير ذلك.


منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا