رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن تعاني أوضاعا قاسية وصعبة وتحتاج إلى وقوف دول العالم معها بالدعم الإغاثي والاقتصادي، لتفادي تردي الأوضاع وتضاعف الأزمة الإنسانية، وإنه دون دعم الاقتصاد واستقرار العملة لن تستطيع التدخلات الإنسانية معالجة أو إيقاف التدهور القائم.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد
[16/10/2018 12:05]

عدن ـ سبأنت:
الدكتور معين عبد الملك سعيد وزير الأشغال العامة والطرق منذ مايو 2017 .

شغل بقرار جمهوري منصب نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة من جانب الحكومة اليمنية لمتابعة برنامج الدعم السعودي في مجال دعم البنك المركزي بالوديعة ومنحة المشتقات النفطية لقطاع الكهرباء وتنسيق مشاريع التعافي وإعادة الإعمار في عدد من المحافظات.

كما كان قد شغل منصب نائب وزير الأشعال العامة والطرق منذ اكتوبر 2015 حتى مايو 2017 .

عضو الوفد الحكومي للمشاورات السياسية في جنيف1 و 2 والكويت تولى مهام مقرر لجنة صياغة الدستور اليمني بعد انتخابه من قبل أعضاء لجنة صياغة الدستور في مارس 2014.

تولى رئاسة فريق استقلالية الهيئات والقضايا الخاصة في الحوار الوطني اضافة الي عضوية لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني من مارس 2013 حتى يناير 2014.

استاذ مساعد بقسم العمارة والتخطيط بكية الهندسة
من مواليد مدينة تعز عام 1976 حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية و التخطيط يوليو 1998 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.

حصل على درجة الماجستير في نظريات العمارة و التصميم فبراير 2002 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.

حصل على درجة الدكتوراه في العمارة و نظريات التصميم مارس 2010 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.
عمل بدءا من عام 1998 في المجموعة الإستشارية في القاهرة في مجال التخطيط و العمران و ساهم ضمن فرق من المختصين في تصميم عدد من المشروعات في سيناء و جنوب البحر الأحمر بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية.

انضم لهيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة ذمار بدء من عام 2003 كمدرس مساعد وقدم مع عدد من الأكاديميين المختصين في مجال العمارة و التخطيط استشارات لمشاريع متنوعة في القطاعين العام و الخاص بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية.

كما شارك كاستشاري مع هيئة تنمية و تطوير الجزر اليمنية ما بين عامي 2004- 2005 في إعداد الدراسات التخطيطية للقطاعات التسعة في البحر الأحمر و البحر العربي و إعداد دراسات القطاعات الإستثمارية لتعتمد بعد ذلك من رئاسة الوزراء إضافة لتقديم أوراق عمل خاصة بالتخطيط و تنمية الجزر اليمنية و قطاعات المدن الجديدة.

حصل على درجة أستاذ مساعد في قسم العمارة و التخطيط بجامعة ذمار في اكتوبر 2010 كمحاضر في نظريات العمارة إضافة إلى مناهج التصميم و التخطيط الإقليمي. .

قدم مع مجموعة من الإستشاريين عدد الدراسات المتخصصة في التخطيط والعمران، قام بالدراسة والإشراف على عدد من المشاريع في عدة مدن يمنية في قطاعات عدة و منها قطاع الإسكان و التطوير الحضري في مدينتي صنعاء و عدن.



رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
المغرب تقدم مليون دولار مساهمة بالجهد التضامني الدولي لمساعدة اليمن
بلجيكا تعلن عن تقديم خمسة ملايين يورو لدعم الجهود الانسانية باليمن
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشخصية الأكاديمية والسياسية الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الدفاع المدني يدشن التوعية الاعلامية بمدارس سيئون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا