اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد
[16/10/2018 12:05]

عدن ـ سبأنت:
الدكتور معين عبد الملك سعيد وزير الأشغال العامة والطرق منذ مايو 2017 .

شغل بقرار جمهوري منصب نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة من جانب الحكومة اليمنية لمتابعة برنامج الدعم السعودي في مجال دعم البنك المركزي بالوديعة ومنحة المشتقات النفطية لقطاع الكهرباء وتنسيق مشاريع التعافي وإعادة الإعمار في عدد من المحافظات.

كما كان قد شغل منصب نائب وزير الأشعال العامة والطرق منذ اكتوبر 2015 حتى مايو 2017 .

عضو الوفد الحكومي للمشاورات السياسية في جنيف1 و 2 والكويت تولى مهام مقرر لجنة صياغة الدستور اليمني بعد انتخابه من قبل أعضاء لجنة صياغة الدستور في مارس 2014.

تولى رئاسة فريق استقلالية الهيئات والقضايا الخاصة في الحوار الوطني اضافة الي عضوية لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني من مارس 2013 حتى يناير 2014.

استاذ مساعد بقسم العمارة والتخطيط بكية الهندسة
من مواليد مدينة تعز عام 1976 حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية و التخطيط يوليو 1998 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.

حصل على درجة الماجستير في نظريات العمارة و التصميم فبراير 2002 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.

حصل على درجة الدكتوراه في العمارة و نظريات التصميم مارس 2010 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.
عمل بدءا من عام 1998 في المجموعة الإستشارية في القاهرة في مجال التخطيط و العمران و ساهم ضمن فرق من المختصين في تصميم عدد من المشروعات في سيناء و جنوب البحر الأحمر بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية.

انضم لهيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة ذمار بدء من عام 2003 كمدرس مساعد وقدم مع عدد من الأكاديميين المختصين في مجال العمارة و التخطيط استشارات لمشاريع متنوعة في القطاعين العام و الخاص بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية.

كما شارك كاستشاري مع هيئة تنمية و تطوير الجزر اليمنية ما بين عامي 2004- 2005 في إعداد الدراسات التخطيطية للقطاعات التسعة في البحر الأحمر و البحر العربي و إعداد دراسات القطاعات الإستثمارية لتعتمد بعد ذلك من رئاسة الوزراء إضافة لتقديم أوراق عمل خاصة بالتخطيط و تنمية الجزر اليمنية و قطاعات المدن الجديدة.

حصل على درجة أستاذ مساعد في قسم العمارة و التخطيط بجامعة ذمار في اكتوبر 2010 كمحاضر في نظريات العمارة إضافة إلى مناهج التصميم و التخطيط الإقليمي. .

قدم مع مجموعة من الإستشاريين عدد الدراسات المتخصصة في التخطيط والعمران، قام بالدراسة والإشراف على عدد من المشاريع في عدة مدن يمنية في قطاعات عدة و منها قطاع الإسكان و التطوير الحضري في مدينتي صنعاء و عدن.



هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا