تحرير مواقع جديدة غربي محافظة تعز
حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة بعد مواجهات اسفرت عن مقتل واصابة العديد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية غربي تعز.
ماليزيا: اصابة 40 صحيا بفيروس كورونا بعد تلقيهم اللقاح
أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم السبت، عن إصابة 40 شخصا من العاملين في القطاع الصحي، بفيروس كورونا، بعد تلقيهم اللقاح المضاد للفيروس.
الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
تسارع تعافي اقتصاد الصين بوتيرة قوية في الربع الأول 2021 من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من 2020، إذ تلقى الدعم من طلب أقوى من الداخل والخارج واستمرار دعم حكومي للشركات.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن بحضور رئيس الوزراء
[10/10/2018 01:37]

الرياض ـ سبأنت:

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بحضور رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لمناقشة المستجدات والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي.

وعبر نائب الرئيس، عن تقديره للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإحلال السلام الدائم والتخفيف من معاناة اليمنيين، مجدداً التأكيد على توجه الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة صوب السلام الدائم المرتكز على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216 بما يفضي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن حرص الشرعية على مصلحة اليمنيين وإرساء السلام قوبل على الدوام بتعنت وتعامل لا مسؤول من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية وكان آخر تلك المواقف اختلاقهم أعذاراً واهية وتغيبهم عن حضور مشاورات جنيف التي أفشلت نتيجة تغيبهم مطلع سبتمبر المنصرم.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن الحكومة الشرعية تعاملت بإيجابية مع كل دعوات السلام وجولات المشاورات، مقابل تعنت الإنقلابيين وصلفهم، الأمر الذي يعكس استهتارهم واستخفافهم بالسلام وبجهود الأمم المتحدة.

وقال نائب رئيس الجمهورية: "إن استمرار ميليشيا الحوثي في سياساتها القمعية ضد المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها واعتداءاتها على المدنيين من بينهم النساء والطالبات واستمرار تعبئتها الطائفية وحشدها للحرب ونهبها للمقدرات وزعزعتها للأمن الإقليمي والدولي توحي بتمسك تلك الميليشيات بخيار الحرب والعنف دون أدنى مسؤولية أو حرص على الدماء والأرواح اليمنية"، داعياً المجتمع الدولي للضغط لتنفيذ القرارات الدولية وإخضاع المتمردين لطاولة الحوار.

وقدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صورة عن جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع والتخفيف من معاناة اليمنيين، منوهاً إلى عمل البنك المركزي والخطوات والرؤى المقدمة للحد من استمرار تضاعف الأزمة الاقتصادية التي يتطلب تجاوزها تضافر كل الجهود وتعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء ووقف عبث الحوثيين بالمال العام ونهبهم للممتلكات العام والخاصة.

وأكد الدكتور بن دغر بأن الحكومة تقف على الدوام إلى جوار مصلحة أبناء الشعب اليمني وتحقيق أمنهم واطمئنانهم في إطار توجه الشرعية وفي إطار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ شعبنا اليمني.

من جانبه عرض المبعوث الأممي إلى اليمن جملة من الرؤى والمقترحات والجهود المبذولة لتحقيق السلام وتحقيق إنجاز ملموس على صعيد خطوات بناء الثقة، معبراً عن تقديره وامتنانه لحرص الشرعية على تحقيق السلام وإرساء الأمن والاستقرار.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي نائب المبعوث الأممي معين شريم.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا