رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين ندوة توعوية بمأرب عن مرض "الايدز" وكيفية الوقاية منه
[05/08/2018 03:45]
مأرب- سبأنت
دشن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمحافظة مأرب،اليوم، ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" تحت شعار( المسئولية مسئولية الجميع وليس وحدي).

واستهدفت الندوة التي اقيمت في مكتب الصحة العامة للسكان برعاية نائب رئيس الجمهورية 40 مشاركا من الكوادر الادارية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة

وفي افتتاح الندوة شدد وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري على ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف بين مختلف شرائح المجتمع وعبر مختلف وسائل الاتصال الجمعية والجماهيرية عن هذا الفيروس وخطورته وكيفية الوقاية منه، الى جانب توعية المجتمع بتقبل الاشخاص المصابين بالفيروس ودمجهم في المجتمع كشخاص طبيعيين وليسوا خطرين بعيدا عن وصمة العار التي تحولهم الى قنابل موقوته في المجتمع.

من جهته أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الشدادي أن المكتب يركز على جانب الطب الوقائي عبر تكثيف التوعية لمحاصرة كثير من الامراض والفيروسات التي تنقل العدوى استطاع المكتب محاصرتها والقضاء عليها بفعل عملية التوعية المجتمعية الى جانب الطب العلاجي كحالات الكوليرا وحمى الضنك على سبيل المثال.

من جانبها أوضحت منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بالمحافظة فاطمة عقار بأن هذه الندوة تهدف الى نشر التوعية بمرض نقص المناعة المكتسب ووسائل مكافحة انتشاره..مشيرة الى ان البرنامج في المحافظة اعد خطة واسعة تتضمن العديد من الانشطة والفعاليات التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع والتي تحتاج الى تدخلات ومساعدة في تنفيذها.

حضر الندوة مستشار وزارة حقوق الانسان عبدالخالق الرداعي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا