الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بموقف الولايات المتحدة الامريكية ودعمها للحكومة الشرعية
[16/07/2018 02:09]
الرياض- سبأنت
اشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،بموقف الولايات المتحدة الامريكية ودعمها للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ووقوفها مع الإرادة الوطنية لشعبنا اليمني في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

جاء ذلك خلال استقباله ،اليوم ،السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر .

وتحدث رئيس الوزراء عن الأوضاع في المحافظات المحررة وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن..مشيراً الى انها شهدت تحسن في كثير من الجوانب الأمنية والخدمية وصدور توجيهات من قبل فخامة رئيس الجمهورية للحكومة باعتماد عدد من المشاريع الخدمية والتي تعمل الحكومة على تنفيذها برغم الظروف الصعبة التي تعيشها من شحة الموارد وقلة الإمكانيات جراء الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيا الحوثي واستحواذها على اكثر من نصف موارد البلاد..لافتاً الى أن الميليشيا الحوثية سيطرت في العام الماضي 2017 على 840 مليار ريال بحسب معلومات ومصادر مؤكدة لم تصرف منها سوى 140 مليار بينما ذهبت 700 مليار ريال لصالح المجهود الحربي.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تسخير كل موارد البلاد إلى البنك المركزي عدن من اجل أن تقوم الحكومة بواجباتها الوطنية في صرف المرتبات لجميع الموظفين..مؤكدا دعم الحكومة لمساعي الأمم المتحدة ومبعوثها الاممي لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

وجدد رئيس الوزراء دعوته للأمم المتحدة للضغط على ايران بالكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للاسلحة بما فيها الصواريخ البالستية، وإلزامها بالقوانين الدولية..مؤكداً انه لن يتم السماح لإيران ونظامها بتهديد أمننا الوطني والاقليمي والدولي..موضحا ان ايران تسعى جاهدة لتقسيم اليمن والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري.

واستعرض اللقاء الروية التي قدمها المبعوث الاممي مارتن غريفيت، بشأن الحديدة وعملية السلام فيها..مؤكداً ترحيب الحكومة لاي مساعي من شانها تحقق السلام العادل والشامل الذي يتطلع اليه شعبنا وفقاً للمرجعيات الثلاث، والالتزام بالانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية..مشدداً على ضرورة ابداء حسن النية قبل بدء اي مشاورات قادمة وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون وبإشراف من قبل الامم المتحدة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة مناطق الجمهورية وعلى وجه الخصوص مدينة تعز.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء..مشيدا بالجهود التي حققتها الحكومة الشرعية في المحافظات المحررة خلال الفترة الماضية وتواجد فخامة رئيس الجمهورية والحكومة في العاصمة المؤقتة عدن مما ساعد على الاستقرار في تلك المحافظات..مؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وانهاء الانقلاب.

واشار الى ان التدخلات الإيرانية تشكل خطراً على الأمن العربي والاقليمي والدولي..لافتاً الى ان هناك قضية مشتركة علينا تحقيق النجاح في مواجهة الإرهاب في اليمن الذي يعد جزء من معركة العالم في القضاء على التنظيم ومحاربة أفكاره وثقافته.

حضر اللقاء وزراء الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والمالية أحمد عبيد الفضلي، ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء متعب بازياد، كما حضرها من الجانب الأمريكي رئيس القسم السياسي والاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة نيكول مانز بعزاوي.


عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا