الارياني: 21 سبتمبر هو يوم النكبة المشؤوم، واليمنيون ادركوا أن مليشيا الحوثي لا تمتلك أي مشروع سوى الموت والدمار
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " أن 21 سبتمبر 2014م هو يوم النكبة المشؤوم الذي اجتاحت فيه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران العاصمة المختطفة صنعاء، وسيطرة على مؤسسات الدولة بقوة السلاح في محاولة لإعادة الحكم الإمامي البائد، ورهن اليمن بيد إيران ومشروعها التوسعي في المنطقة، لتقود البلد لأسوأ انتكاسة في تاريخها القديم والحديث والمعاصر، جراء الواقع الكارثي والمأساوي الذي خلفته على كافة الأصعدة (السياسية الاقتصادية، الاجتماعية، الإنسانية)".
اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون
ارتفع عدد النازحين في قطاع غزة إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس، إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة المواطنين.
البنك الدولي يقدم تمويلاً بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على تقديم تمويل إضافي بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي التي تحمل عنوان (مشروع الممر الاقتصادي الإقليمي) في جيبوتي.
موناكو الفرنسي يحقق فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا
حقق موناكو الفرنسي فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يبحث مع كير العالمية تدخلاتها وخدماتها في المحافظات
[25/04/2024 01:36]

عدن - سبأنت :
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع المدير الإقليمي الجديد لمنظمة كير العالمية في الشرق الاوسط حازم فهمي، مشاريع وتدخلات المنظمة والخدمات التي تنفذها بعدة محافظات.

وتطرق اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، إلى تدخلات المنظمة خلال العام الماضي والتي شملت 12 مشروع بتكلفة مليار و31 مليون دولار و75 مليون يورو و3 مليون جنية استرليني، لتلبية الاحتياجات الاساسية وتعزيز الوصول الى المياه والصرف الصحي والنطافة وخدمات الصحة في محافظة الضالع والمساعدة الانسانية الطارئة متعددة القطاعات للسكان المتضررين من الازمة في محافظة أبين وغيرها من المشاريع بالاضافة الى مشروعي العام الجاري المتضمنة الاستجابة المنقذة للحياة بمجال الصحة والتغذيو والحماية في المخيمات بمحافظة تعز والاستجابة المشتركة لليمن للعامين 24-26م بتكلفة 3 مليون دولار.

وفي اللقاء عبر باصهيب عن شكر وتقدير الوزارة لنقل المكتب الرئيسي للمنظمة الى العاصمة المؤقتة عدن، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل منظمة كير وأنشطتها المقدمة لمختلف القطاعات خلال الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد .

وأكد الدكتور باصهيب، أهمية تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والمنظمة في تحديد الاحتياجات الاساسية من المشاريع لتحقيق الاستجابة الحقيقية للمجتمعات المحلية المتضررة أضافة إلى أن تشمل التدخلات الجوانب التنموية المستدامة بما يسهم في تحسين الخدمات وسبل العيش للمواطنين.

من جهته أكد المدير القطري لمنظمة كير العالمية، أن خطط المنظمة مستمرة في تقديم مختلف التدخلات والانشطة الانسانية والتنموية في اليمن والتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والمحلية .


الارياني: 21 سبتمبر هو يوم النكبة المشؤوم، واليمنيون ادركوا أن مليشيا الحوثي لا تمتلك أي مشروع سوى الموت والدمار
خطباء المساجد يدعون للتمسك بقيم ثورة 26 سبتمبر والمحافظة على مكتسباتها
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في اليمن
اليمن تشارك في المؤتمر العام الـ ٦٨ للوكالة الدولية للطاقة الذرية
رئيس الوزراء يهنئ بذكرى استقلال مالطا
رئيس مجلس الشورى يعزي المستشار بليغ المخلافي بوفاة والدته
الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي الشيخ فهد بن امين ابوراس والكاتب المياحي
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الأردني بتشكيل الحكومة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال مالطا
اختتام دورة تدريبية حول الرقابة والتفتيش لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا