الارياني: 21 سبتمبر هو يوم النكبة المشؤوم، واليمنيون ادركوا أن مليشيا الحوثي لا تمتلك أي مشروع سوى الموت والدمار
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " أن 21 سبتمبر 2014م هو يوم النكبة المشؤوم الذي اجتاحت فيه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران العاصمة المختطفة صنعاء، وسيطرة على مؤسسات الدولة بقوة السلاح في محاولة لإعادة الحكم الإمامي البائد، ورهن اليمن بيد إيران ومشروعها التوسعي في المنطقة، لتقود البلد لأسوأ انتكاسة في تاريخها القديم والحديث والمعاصر، جراء الواقع الكارثي والمأساوي الذي خلفته على كافة الأصعدة (السياسية الاقتصادية، الاجتماعية، الإنسانية)".
اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون
ارتفع عدد النازحين في قطاع غزة إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس، إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة المواطنين.
البنك الدولي يقدم تمويلاً بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على تقديم تمويل إضافي بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي التي تحمل عنوان (مشروع الممر الاقتصادي الإقليمي) في جيبوتي.
موناكو الفرنسي يحقق فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا
حقق موناكو الفرنسي فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعبر عن الاعتزاز بما تمثله حضرموت من صوت وازن في المشروع الوطني
[12/04/2024 04:06]
المكلا- سبأنت
عبر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عن الاعتزاز بما تمثله حضرموت بوزنها وثقلها ومكانتها التاريخية، من صوت وازن في المشروع الوطني، والدور المعول عليها ان تكون حاضرة ومؤثرة في صياغة الواقع السياسي والخيارات الوطنية على مستوى اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء دولة رئيس الوزراء، نخبة من الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلامية، في اطار زيارته الحالية لحضرموت، حيث نقل اليهم تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ووضع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الحاضرون في صورة كاملة حول الوضع السياسي العام، والواقع الاقتصادي، والتحديات والفرص القائمة امام الحكومة، بما في ذلك العمل المشترك والتكامل والتنسيق مع السلطة المحلية في حضرموت.. مجدداً الالتزام بما أعلنه منذ توليه قيادة الحكومة بانتهاج الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد كعنوان للمرحلة، والمضي في الإصلاحات المالية والإدارية، والاقتراب من هموم المواطنين وتلمس معاناتهم، واهمية انعكاس ذلك في أداء وعمل السلطات المحلية.

وتحدث عن الفرص المتاحة لتجاوز التحديات، وضرورة توحيد المواقف والتماسك خلف مجلس القيادة الرئاسي، باعتباره الخيار الوحيد المتاح للنجاح، والاستمرار في العمل والصمود والتماسك من اجل التخفيف من معاناة المواطنين.. مشدداً على ضرورة ان يكون جميع المسؤولين على المستوى المركزي والمحلي قريبين من المواطنين وهمومهم، والنزول الميداني باستمرار للاستماع اليهم، وإعادة ترتيب الأولويات بما يتوافق مع الاحتياجات الملحة التي تمس حياتهم ومعيشتهم اليومية.

وأكد رئيس الوزراء، ان زيارته الى حضرموت تأتي للاطلاع على الواقع واستيعاب التحديات والفرص والأفكار لدى مختلف الأطراف في أولويات عمل الحكومة، ورسالة للسلطة المحلية بأنه رغم الوضع الصعب الا اننا ملتزمين بمسؤوليتنا لإسناد جهودها ودعمها بكل الإمكانيات المتاحة.. مستعرضاً النقاشات التي دارت في اللقاءات مع السلطتين المحلية والتنفيذية بحضرموت والقطاع الخاص، والاتفاق على وضع مصفوفة عمل مشتركة، تتضمن الملفات التي تهم أبناء حضرموت وخاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم وغيرها.

واستمع رئيس الوزراء، بحضور محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، الى عدد من المداخلات المقدمة من النخب المشاركة في اللقاء، والتي ركزت على الرؤى المقترحة للاستفادة من المقومات الاقتصادية التي تمتلكها حضرموت، وتعاون الحكومة والسلطة المحلية لتنشيط القطاعات الواعدة وخاصة الزراعة والثروة السمكية والموانئ، واهمية إيلاء حضرموت الاهتمام اللازم لجذب المزيد من الاستثمارات، إضافة الى الجوانب المتعلقة بالأوضاع المعيشية والخدمية..معربين عن تفاؤلهم بما يبديه دولة رئيس الوزراء من عزم وتصميم على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، وإرادته الواضحة في إحداث تغيير حقيقي واهمية الالتفاف لدعم هذا النهج وتجاوز التحديات والصعوبات القائمة.

حضر اللقاء وزراء المالية سالم بن بريك، والاوقاف والإرشاد محمد شبيبة، والتربية والتعليم طارق العكبري.


اليمن تشارك في المؤتمر العام الـ ٦٨ للوكالة الدولية للطاقة الذرية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال مالطا
رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
عضو مجلس القيادة طارق صالح ووزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
اللواء الزُبيدي يستعرض مع السفير الاماراتي العلاقات الثنائية وسُبل تعزيزها وتطويرها
اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا