تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
دعا المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة صنعاء، أبناء أمانة العاصمة والقوى الوطنية إلى الاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي، ودعمه بكل إمكانياتهم لاستكمال استعادة مؤسسات الدولة.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة في طوكيو تناقش مآلات الصراع في اليمن
[10/02/2024 12:06]

طوكيو ـ سبأنت

شارك سفير اليمن في طوكيو عادل السنيني اليوم في ندوة "آفاق المستقبل فى اليمن ..الصراع ومآلات السلام" ، نضمتها جمعية الصداقة اليمنية اليابانية.

الندوة حاضر فيها الباحث الاستراتيجي تومواكي يوشيدا، المتخصص في العلاقات الدولية والدرسات الامنية فى الخليج واليمن ,والباحث في المعهد الوطني للدراسات الدفاعية والامنية التابع لوزارة الدفاع اليابانية (معهد أبحاث وزارة الدفاع).

تناولت الندوة خلفية واتجاهات الصراع وافاق ومستقبل مالات السلام في اليمن وتهديد واستهداف خطوط الملاحه الدولية وامدادات الطاقة والأحداث فى الشرق الأوسط والأوضاع في فلسطين.

وقد تحدث السفير السنيني عن المستجدات والتطورات وجهود ومبادرات السلام في اليمن, وتداعيات التصعيد في البحر الأحمر من قبل مليشيات الحوثي الارهابية وتأثيراتها المباشرة على حياة اليمنيين وضررها على الامن الغذائي الذي سيزيد من معاناة اليمنيين.. موضحا مواقف المجلس القيادي الرئاسي والحكومة من خلال التعاطي الايجابي مع دعوات المجتمع الدولي ومساعي الأمم المتحدة من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام على أسس عادلة ومستدامة وفق المرجعيات.

وأشار إلى أن أمن وسلامة خطوط الملاحة والتجارة الدولية يحتاج إلى شراكة فعلية بين المجتمع الدولي والمجلس القيادي الرئاسي والحكومة لتعزيز واستعادة موسسات الدولة.




تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
محافظ تعز يوجه بتوفير أرضية لمدرسة المعاقين ذهنيا
الماس يطلع على تنفيذ مشروع صيانة طريق حيوي بالمنصورة في عدن
محافظ تعز يناقش خطط الموارد و الانفاق وتقارير المراجعة المالية
وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
الجفري يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان وزارة التعليم العالي
محافظ لحج يطلع على سير الاعمال في عدد من المكاتب الخدمية بالمحافظة
محافظ ابين يشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الكوليرا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا