"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية في لبنان تحتفي بالعيد الوطني الـ 27 للوحدة
[25/05/2017 11:44]
بيروت-سبأنت

أقامت سفارة الجمهورية اليمنية في لبنان حفل بمناسبة العيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية (22مايو).

وفي الحفل الذي حضره أبناء الجالية اليمنية والطلاب وعدد من الدبلوماسيين اليمنيين العاملين في فروع المنظمات الدولية الإقليمية في بيروت ،ألقى سفير اليمن لدى لبنان عبدالله الدعيس كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى الجميع بهذه المناسبة الوطنية العظيمة .

وقال السفير الدعيس"بقيام الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 1990 حقق الشعب اليمني أسمى أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وتوج فيها نضال الشعب في إقامة الدولة اليمنية القائمة على الحرية والعدل والمساواة والديمقراطية"..مؤكداً ان الشعب اليمني كما لفظ الإمامة والاستعمار إلى الأبد سيلفظ قوى الانقلاب التابعة للحوثي وصالح ولا عودة إلى الماضي.

وأضاف "أن أبناء الشعب اليمني قد أجمعوا في مؤتمر الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد مبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد وجاءت مخرجات مؤتمر الحوار فيما تضمنته من مبادئ تكفل حرية التعبير والرأي وإقامة مختلف الأنشطة والفعاليات السياسية وتشكيل كافة الكيانات والمنظمات والأحزاب كحقوق مكتسبه لا تفريط فيها في إطار الالتزام بالثوابت الوطنية وبالشرعية الدستورية".

وأشار السفير الى انه لا يمكن القبول بأي إجراءات أحادية الجانب من قبل أي طرف من الأطراف أو فرض أمر واقع من قبل أي قوى شذت عن الإجماع الوطني واتخذت العنف والسلاح وسيلة لمحاولة فرض هيمنتها..لافتاً الى ان المرحلة تستدعي توحيد الجهود والوقوف صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب اليمني لتحقيق تطلعات الشعب في الأمن والسلام والتقدم والازدهار .

كما أعرب عن شكر اليمن قيادة وحكومة وشعباً للقيادة والحكومة والشعب اللبناني الشقيق على كل ما يقدمونه من رعاية ودعم ومساندة لبلادنا في مختلف المجالات وخصوصاً للطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد اللبنانية.

تخلل الحفل عدد من الأغاني والأناشيد الوطنية ،وكلمة باسم الجالية اليمنية والطلاب.

كما تم بهذه المناسبة الوطنية افتتاح القسم القنصلي والثقافي في السفارة اليمنية في لبنان.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا