"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جامعة تعز تنظم ورشة عمل حول التوصيف الاكاديمي لماجستير الجراحة
[24/01/2017 05:09]

تعز ـ سبأنت

نظمت دائرة التطوير الاكاديمي بجامعة تعز اليوم ورشة عمل حول التوصيف الاكاديمي لبرنامج الماجستير في الجراحة العامة بكلية الطب بالجامعة والذي يهدف الى اعداد جراح آمن ذو كفاءة عالية علميا وجراحيا واخلاقيا يمتلك العلم والمهارة والخبرة الكافية للتعامل مع الامراض الجراحية الشائعة والحالات الطارئة و بما يلبي حاجة المجتمع وتحسين مستوى الخدمة الصحية.

وفي الورشة التي شارك فيها 50 من اعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة و المستشفيات العامة والخاصة أشار وكيل محافظة تعز الدكتور فارس العبسي الى اهمية الورشة في التأسيس لدرجة الماجستير في الجراحة على اسس علمية مواكبة للتقنيات الحديثة في علم الطب ومواكبة كل جديد.

فيما أوضح رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي ان الورشة تأتي في سياق توجه الجامعة للنهوض بمستوى الجامعة بمختلف كلياتها وعلى وجه الخصوص كلية الطب وبما يحقق تجويد التعليم ومواكبته للتطورات المتسارعة.

بعد ذلك جرى استعراض اوراق العمل المقدمة من استاذ الجراحة العامة بالكلية الدكتور عبد الكافي شمسان المتضمنة الهدف من انشاء البرنامج ، فيما قدمت منسقة برنامج البورد ولماجستير للجراحة العامة الدكتورة مها القدسي نبذة مختصرة عن البرنامج واستعرض استاذ امراض وجراحة المسالك البولية الدكتور نبيل العديني مواصفات ومتطلبات طبيب الماجستير للجراحة العامة.




رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا