رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يوقع مع نظيره المجري على ثلاث بروتوكولات في المجالات الدبلوماسية والتعليم والمياه
[19/07/2023 12:18]
بودابست - سبأنت
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة المجرية بودابست، مباحثات سياسية مع نظيره المجري بيتر سيارتو ، واستعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتناول اللقاء، تطورات الاوضاع في اليمن والحرب الاقتصادية المستعرة التي تشنها مليشيا الحوثي للاضرار بالحكومة والشعب اليمني واستمرار رفضها لمساعي السلام والجهود المبذولة لوقف الحرب وما تمارسه المليشيا من انتهاكات بحق الشعب اليمني وخاصة المرأة.

وتطرق اللقاء، للاحتياجات الراهنة لليمن وتعزيز التعاون الثنائي في عدد من القطاعات الحيوية والخدمية.

وجرى خلال اللقاء، التوقيع على ثلاث بروتوكولات في المجالات الدبلوماسية والتعليم العالي والمياه والبيئة، وبرامج دورات تدريبية وتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين و التنسيق والتشاور بين وزارتي الخارجية في البلدين وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنين من ٦٠ الى ١٠٠ منحة وتقديم مساعدات في مجال المياه والبيئة للمساهمة في حل مشكلة المياه في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة صنعاء المحتلة من مليشيا الحوثي وعدد من المناطق.

كما تم الاتفاق على التعاون في مجال إزالة الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي على نطاق واسع في البر والبحر وتدريب الجانب اليمني على الوقاية والحماية من المواد المتفجرة.

وفي مجال إعادة الاعمار، وعد الجانب المجري بالتنسيق لهذه المسالة عبر وزارة الخارجية وتوفير التمويل للشركات المجرية لتنفيذ مشاريع لاعادة اعمار اليمن والاستفادة من الخبرة المجرية المكتسبة من اعادة اعمار دول البلقان ومناطق أخرى.

وسياسياً، اكد الجانب المجري وقوف المجر الى جانب وحدة وامن وسيادة اليمن ودعمها للحكومة والشعب اليمني في سعيه المشروع لاستعادة حريته وكامل اراضيه من مليشيا الحوثي الارهابية.

حضر المباحثات من الجانب اليمني القائم باعمال السفارة اليمنية السفير احمد عبد الله ناجي، والوفد المرافق لوزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومن الجانب المجري سفير المجر لدى اليمن بلاش سيلماشي، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية المجرية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا