رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام برنامج ملتقى تمكين 300 شاباً وشابة بمأرب في مجال ريادة الاعمال
[22/06/2023 03:05]
مأرب - سبأنت
اختتم بمحافظة مأرب، اليوم، ملتقى تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال، فعالياته التدريبية لـ 300 شاباً وشابة من النازحين والمجتمع المضيف، والذي نفذته الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان عام المحافظة بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة، وبتمويل من السلطة المحلية.

وهدف برنامج الملتقى الذي استمر خمسة أيام، إلى اكساب الشباب والشابات المستهدفين من مختلف مديريات المحافظة و مجتمع النازحين ، مهارات ومعارف في مجالات ريادة الأعمال، وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر، وتعريفهم بأسس وخطوات إعداد الدراسات الأولية لمشاريعهم الخاصة وصولاً إلى مرحلة التمكين الاقتصادي، وتحقيق النجاح والتطوير المستمر .

و أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، بدور وجهود الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة وكل الجهات التي ساهمت في نجاح هذا البرنامج التدريبي الذي استهدف نخبة من الشباب..مؤكداً أن تنمية البشر وخاصة فئة الشباب هي المدخل العلمي والعملي لاحداث التنمية المستدامة وتحسين سبل العيش والتعافي من اثار الحرب وإعادة الاعمار.

من جانبهما أشار مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية جمال الجعفري وخبير أول المعهد العربي للتخطيط الدكتور محمد باطويح، الى أن برنامج الملتقى حقق الأهداف المرجوة منه حيث تعرف رواد ورائدات الأعمال الشباب بالمحافظة من خلاله على فرص الانطلاق في مجال المشاريع الصغيرة لرفد التنمية، ومثل منصة حوار وتواصل بين الشباب فيما بينهم و الجهات الداعمة والممولة التي ستتولى دعمهم والإشراف على دراسات مشاريعهم حسب متطلبات وظروف العمل واحتياج سوق العمل.

وفي ختام الحفل جرى تكريم المعهد العربي للتخطيط بالكويت بدرع المحافظة كما جرى تكريم المدربين من المعهد، وتكريم المشاركين بشهادات المشاركة في الملتقى.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا