رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإدارة المحلية يطلع على آلية التنسيق لجمع البيانات والمعلومات الاحصائية
[15/06/2023 11:52]

عدن ـ سبأنت

التقى وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي و رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي ، للإطلاع على آلية التنسيق والتعاون المشترك في توحيد النماذج للمسوح الميدانية والسجلات وأتمتة المعلومات والبيانات وحوسبتها، والعمل على تحديثها وتضمينها ضمن قاعدة موحدة.

وأشار الاغبري الى أهمية تنسيق الجهود لإجراء المسوحات الشاملة لكافة القطاعات، وفق المنهجية المتبعة لدى الجهاز المركزي للإحصاء.. مشيداً بالدور الهام الذي يضطلع به الجهاز المركزي للإحصاء والوحدة التنفيذيه لإدارة مخيمات النازحين في تحليل وجمع البيانات والمعلومات ورصد كآفة الوثائق المتعلقة بالنازحين ومناطق تواجدهم واحتياجاتهم الأساسية.

فيما اوضح رئيسا الجهاز المركزي للإحصاء، والوحدة التنفيذيه لإدارة مخيمات النازحين؛ المهام والبرامج والأنشطة التي يعملان عليها في حوسبة البيانات ورصد المعلومات لما يُسهم من تحديد النتائج الرقمية المبنية على المؤشرات الصحيحة والمعلومات وفق المسوحات الميدانية.

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، مع ممثلي بعثة الهلال الأحمر التركي المشاريع التنموية الهادف لمساعدة المجتمع المحلي .

وأكد الاغبري ، على أهمية تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والهادفة لتنمية السلطات المحلية ورفدها بالاحتياجات الفنية والعمل على تأهيل قدرات كوادرها وفقاً للتوجه العام للحكومة .. لافتة الى اهمية الانتقال بالعملية الإغاثية إلى مرحلة الانتعاش المبكر وسبل العيش والعمل على إيجاد تنمية محلية مستدامة تساعد المجتمع على التعزيز من قدراته وبناء مهاراته.

من جانبه أكد رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي دعم بلاده لليمن في كافة المجالات ووقوف الهيئات التركية المانحة الى جانب واحتياجات الشعب اليمني.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا