رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الاغبري يناقش آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي في سقطرى
[14/06/2023 11:42]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجمعية الكويتية وعدد من ممثلي المنظمات، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني، آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي لارخبيل سقطرى.

وحث الاغبري، المنظمات الدولية والمحلية بتقديم العون الطارئ لارخبيل سقطرى لإنقاذ المتضررين من المنخفض الجوي الذي شهده الارخبيل الأسبوع الماضي..مشيداً بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار والخراب التي تخلفها الكوارث الطبيعة.

وأشار، الى أهمية الجهود التي تبذلها قيادات المحافظة لمواجهة الآثار التي خلفتها السيول خلال الفترة الحالية، والعمل على إعداد التقارير الميدانية لرصد وتوثيق كآفة الخسائر المادية التي تعرض له الأرخبيل في البنى التحتية .. مؤكداً على اهمية تكثيف برامج التوعية والإرشاد لخطوات الأمن والسلامة، وتشكيل لجان طوارئ تحسباً لاي طارئ ناتج عن امتداد المنخفض الجوي والأمطار الغريزة التي من المتوقع ان تشهدها المحافظة خلال الأيام القادمة..مؤكداً حرص الحكومة على التعاون والتنسيق مع الشركاء المحليين من منظمات اممية ومحلية من أجل سلامة المواطنين وتلافي أي اضرار ناتجه عن امتداد تاثيرات المنخفض الجوي.

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، مع محافظ أبين اللواء ابو بكر حسين سالم، أوضاع واحتياجات المحافظة تنموياً واقتصادياً، والصعوبات التي تواجهها المحافظة..مؤكداً حرص الحكومة على دعم كافة جهود السلطات المحلية بما فيها محافظة أبين في تعزيز الاستقرار وتفعيل أداء المكاتب التنفيذية والعمل على تحسين وتنمية الموارد.

و أشاد الوزير الأغبري، بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة للنهوض بالعملية التنموية والإقتصادية للمحافظة، والعمل على التنسيق والتعاون للنهوض بعملية الإيرادات وتنمية الموارد للمحافظة.. مبدياً إستعداد الوزارة مساندة أداء أجهزة السلطة المحلية في المحافظة وفقاً للتوجه العام للحكومة.

من جانبه استعرض محافظ أبين، مجمل المشاريع والبرامج الجاري تنفيذها في البنى التحية من طرقات ومشاريع الزراعة والري وكافة الجوانب الخدمية الأساسية .. موضحاً الصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة واحتياجاتها للمشاريع الطارئة والهادفة لخلق تنمية محلية مستدامة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا