البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد الورشة التوعوية حول اتفاقية تسهيل التجارة ودور اللجنة الوطنية في تنفيذها
[06/06/2023 12:46]
عدن - سبأنت
أقيمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة توعوية حول اتفاقية تسهيل التجارة ودور اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة في تنفيذها، وذلك بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة وبرنامج الانتعاش الاقتصادي.

وهدفت الورشة، إلى رفع وعي المشاركين حول اتفاقية تسهيل التجارة ودور اللجنة الوطنية في التنسيق والإشراف على تنفيذ أحكام الاتفاقية واصلاحات تسهيل التجارة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة محمد الاشول، على أهمية إقامة هذه الورشة خصوصًا والبلاد تمر بمرحلة استثنائية .. مثمنًا الجهود المبذولة من برنامج الانتعاش الاقتصادي لضمان فهم اتفاقية تسهيل التجارة حتى تُستكمل إجراءات اعتمادها ويسهل تنفيذها فيما بعد كلًا بحسب اختصاصه .. لافتاً إلى أنه سيتم مناقشة الاتفاقية وإقرارها في الاجتماع القادم للجنة ورفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها والتوقيع عليها في جنيف لتدخل حيّز التنفيذ.

وأوضح الوزير الاشول، أن مفهوم تسهيل التجارة أساسه خدمة التجار والحفاظ على قوت المواطنين في الوقت الذي لا يخفى على أحد الجرائم التي تقوم بها المليشيات الإرهابية في تدمير الاقتصاد والذي كان آخرها اقتحام مقر الغرفة التجارية في صنعاء، كما قامت المليشيا بحظر دخول المواد الغذائية من مناطق الشرعية إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها، ما أدى إلى خلل في سلاسل التوريد وأزمة غذائية يعاني منها المواطنين في تلك المناطق .. مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي تسعى لفرض قوانين من شأنها تدمير القطاع المصرفي والتي ستتسبب بكارثة لا تحمد عقباها .. مجدداً استنكار الوزارة لجرائم المليشيا .. مؤكداً أنه سيكون للحكومة رد حازم على هذه الإجراءات.

واثريت الورشة بمشاركة نائب وزير المالية نائب رئيس اللجنة هاني وهاب، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، وأعضاء اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة، بنقاشات ومقترحات مستفيضة حول الخطوات القادمة بشأن المصادقة على اتفاقية تسهيل التجارة وتطوير أجندة إصلاحات تسهيل التجارة.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا