رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد اللقاء الوطني الأول لحركة التغذية في اليمن برئاسة وزير التخطيط
[04/06/2023 01:27]
عمّان - سبأنت
احتضنت العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، اللقاء الوطني الأول لحركة التغذية في اليمن، الذي أقيم برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، وضم نائب وزير التخطيط المنسق الوطني لحركة رفع مستوى التغذية في اليمن الدكتور نزار باصهيب، ووكلاء الوزارات أعضاء لجنة تسيير الحركة، وأعضاء الفريق الفني لحركة التغذية، وممثلي منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وممثلي الجهات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وتطرق الوزير باذيب، إلى المؤشرات الخطرة لسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي في اليمن، هذا الخطر الذي يهدد حاضر اليمن ومستقبله .. قائلاً " إن سوء التغذية بكل أشكاله قضية وطنية حرجة، تضيف على عاتقنا المثقل بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية عبء يوازي تلك القضايا مجتمعة، نظراً لارتباطه المباشر بالقدرة على مجابهة التحديات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية".

وأكد أهمية اللقاء لكافة الشركاء والمؤثرين على التدخلات الرامية لمجابهة سوء التغذية وأسبابه المتعددة، وضرورة جعل التغذية في قلب جهود الانتعاش الاقتصادي والنمو وتعزيز السلام .. لافتاً إلى أن التطورات العالمية تشير لتهديدات تتعلق بمحدودية التمويلات الإنسانية، وحتى تلك المخصصة للتعاون الدولي الإنمائي، في ظل أزمات عالمية اقتصادية وسياسية وبيئية متتالية، الأمر الذي يستوجب على الجميع التخطيط والعمل بطرق جديدة تضمن استدامة التمويلات، وتعزيز قدرات النظم الوطنية لتحمّل جهود الاستجابة والتنمية، وكذا تأكيد قيم الشراكة والمساءلة والملكية وترجمتها إلى ممارسات وآليات في الواقع العملي.

وشدد وزير التخطيط، على أهمية خروج اللقاء بنتائج وتوصيات تساهم في رسم خارطة طريق للعمل والشراكة الجديدة .. داعياً لتطبيق آليات العمل من أجل شراكة جديدة، قيادة وطنية، استدامة، وكذا مضاعفة الجهود المشتركة للمضي قدماً في شراكة تعاونية وتكاملية .. معرباً عن شكره للمنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة القٌطريين على دعمهم لتنفيذ اللقاء الوطني لشركاء التغذية، وكذا كافة الجهات والفرق الفنية المشاركة في الإعداد والتحضير لعقد هذا اللقاء الهادف لتعزيز الشراكة ومجابهة سوء التغذية في اليمن.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا