رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط ليبلغ مستوى 7033.48 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.11 بالمائة
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جدة تحتضن غداً قمة الامال العربية
[18/05/2023 01:38]
جدة - سبأنت :
تحتضن مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، غدا الجمعة، القمة العربية الـ 32، وسط أمال وطموحات نحو دور عربي أكبر لمناقشة مجمل القضايا وتعزيز التضامن العربي خاصة بعد عودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية وإعتزام مشاركة الرئيس السوري بشار الاسد في القمة الحالية بعد غياب دام 11 عاماً .

وستناقش القمة بمشاركة قادة وزعماء العالم العربي قضايا هامة على راسها الأزمة اليمنية وقضية فلسطين التي تعد القضية المركزية والأوضاع في السودان والأزمة السورية وكيفية مواجهة التدخلات الأجنبية الخارجية في شؤون الدول العربية، وتعزيز الموقف المصري والسوداني في أزمة سد النهضة الاثيوبي .

كما ستناقش القمة حزمة من القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي الاجتماعي، وهي قرارات تتناول الشأن العربي بمختلف جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وستكون دفعة للعمل العربي المشترك، وتسوية للنزاعات القائمة والتخفيف من وقعها.

وتكتسب هذه القمة أهميتها من كونها تنعقد في المملكة العربية السعودية التي تقود جهوداً حثيثة لحل مختلف الأزمات العربية وعلى رأسها الأزمتين اليمنية والسودانية وتسعى جاهدة لإنهاء الحروب والمواجهات التي يشهدها هذان البلدين الشقيقين .

وتبعث كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط في الإجتماع التحضيري لهذه القمة بمزيداً من التفاؤل، حيث قال أن "القمة العربية التى ستنطلق في جدة برغم انعقادها في أجواء مفعمة بالتحديات والأزمات، فإنها تؤشر لانخراط عربي أكبر في حل الأزمات والمشكلات"، متطلعا لأن تكون قمة ناجحة وعند مستوى تطلعات الرأي العام وعلى قدر التحديات القائمة وتُقدم حلولاً ناجعة للمُشكلات العربية.

وعموماً فإن الشعوب العربية تأمل أن تخرج هذه القمة بقرارات تاريخية تدفع نحو تعزيز التضامن العربي وتتماشى مع التطورات والتغيرات الإقليمية والدولية وتساعد في التصدي للمخاطر والتحديات التي تحيط بالمنطقة العربية، في ظل الأزمات المستمرة وصراعات القوى الكبرى التي تمثل الحرب في أوكرانيا واحدة من حلقاتها وتهدد الأمن العالمي وتخلخل الإقتصاد الدولي .


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا