رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع ورئيس الأركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة عيد الفطر
[20/04/2023 05:48]

عدن ـ سبأنت :
رفع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق ركن دكتور صغير بن عزيز، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الداعري وبن عزيز في البرقية لفخامة الرئيس العليمي " إنه لمن دواعي فخرنا وسرورنا في قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أن نرفع إلى فخامتكم وإلى جماهير شعبنا اليمني أسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك هذه الشعيرة العظيمة التي تأتي كتتويج للمؤمنين بعد شهر من التقرب إلى الله بالعبادات والطاعات والتربية وإصلاح النفس من خلال الدروس والعبر المستفادة من هذه المحطة الإيمانية الرمضانية السنوية".

وأضافا "أن الشعب اليمني يواصل ثباته وصموده وتتواصل مع هذا الثبات والصمود المعاناة والمآسي جراء الممارسات الإجرامية الإرهابية التي تبدأ بانتهاك الأعراض ونهب الحقوق وسفك الدماء وحرمان الإنسان من أدنى حقوقه الإنسانية، وما حرمان المواطنين من مرتباتهم سوى حرب اقتصادية شنيعة مدروسة تمارسها أدوات إيران في المنطقة بهدف سحب الأطفال إلى معاركها العبثية".

وأشارا في البرقية، إلى أن تصعيد المليشيا العسكري خلال الشهر الكريم وفي أكثر من اتجاه يؤكد انعدام القيم الدينية والأخلاقية لدى جماعة الحوثي الإرهابية وافتقادها للانتماء العربي والديني، ما يؤكد صوابية استعداد القوات المسلحة للمعركة الحاسمة وهي التي باتت بفضل الله ثم بفضل عناية ورعاية القيادة السياسية صمام أمان الثورة والجمهورية والوحدة وحامية النظام الجمهوري والمكاسب الوطنية ودرع الوطن وحصنه الحصين.

ولفتا إلى ما شهدته القوات المسلحة من بناء شامل وحديث وتحول نوعي كبير، وإلى ما قطعته القوات من أشواط على طريق تطورها في ميادين التخطيط والتدريب والتأهيل والتسليح والتنظيم وتعزيز قدراتها الدفاعية على كل المستويات.. مؤكدين أن القوات المسلحة تدين للقيادة السياسية ولتضحيات أبناءها وفي مقدمتهم الشهداء والجرحى بالفضل في كل ما وصلت إليه من عزة ومنعة وقوة كماً وكيفاً.

وجدد وزير الدفاع ورئيس الأركان، التأكيد أن القوات المسلحة وهي اليوم بجاهزية عالية، ستظل الحارس الأمين لسيادة الوطن والمدافع الصلب عن مكتسبات الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر وفي مقدمة ذلك دولة النظام والقانون ومخرجات الحوار الوطني التي ساهمت في رسمها نحتاً في الصخور كل القوى المتواجدة على الساحة اليمنية، بما في ذلك القوى الإرهابية التي ما كانت يوما سوى أدوات في لعبة كبيرة وتآمر إيراني يستهدف الأمن والسلام الإقليمي والدولي.. مؤكدين أن القوات المسلحة اليمنية ستظل اليد الطولى للدفاع عن الشعب اليمني ومكتسباته والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف أمن اليمن واستقراره والحفاظ على مسيرة الثورة والنظام الجمهوري الخالد.

وأختتما الداعري وبن عزيز البرقية بالقول " كما ننتهز هذه المناسبة لتجديد شكرنا وتقديرنا العالي للأشقاء في التحالف العربي وللمملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على مواقفهم الأخوية، ودعمهم اللامحدود لشعبنا في استعادة دولته ومؤسساته الشرعية، مقدرين جهودهم وتضحياتهم المبذولة في إسناد العمليات العسكرية التي يخوضها أبطال قواتنا المسلحة، سائلين المولى عز وجل بأن يحل علينا هذه المناسبة ببشائر النصر والفتح المبين، وتحقيق كل ما يصبو إليه شعبنا من الأمن والرخاء والعيش الكريم".



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا