رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ تعز يدعو " استيفن اوبراين" الى زيارة المدينة والاطلاع على الوضع الإنساني الكارثي
[04/10/2016 02:38]
تعز-سبأنت

دعا محافظ تعز علي المعمري ،اليوم، مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية الطارئة استيفن اوبراين ،الى زيارة المحافظة للاطلاع على الوضع الإنساني الكارثي، والوقوف بجدية امام الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين منذ 19 شهر.

وقال المعمري في رسالة بعثها لمساعد الامين العام للامم المتحدة ،تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منها" أن مليشيا الحوثي وصالح تستهدف المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة وترتكب المجازر المروعة بحق المدينة والمدنيين بما فيهم الاطفال والنساء"..مشيراً الى المجزرة التي ارتكبتها المليشيا أمس الاثنين من خلال قصفها لسوق بيرباشا الشعبي غرب المدنية ولتي راح ضحيته العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح بينهم أطفال.

واضاف" ان مليشيا الحوثي وصالح لا تزال تستهدف المدنيين وتمارس جرائم الاختطاف والتهجير القسري للأهالي من منازلهم والتي كان آخرها ما حدث من جرائم تهجير في مديريتي الوازعية وحيفان وقرية الصيار بمديرية الصلو وغيرها من الجرائم التي تتكرر بشكل يومي ضد المدنيين".

ولفت الى ان مدينة تعز تتعرض لحرب وحصار من قبل المليشيا منذ 19 شهرا لم تشهده على مر التاريخ.

واشار محافظ تعز الى ماتعرضت البنية التحتية للمدينة والمؤسسات والمصانع والمرافق الصحية والتعليمية من استهداف مباشر من قبل المليشيا ، وفرضها حصار خانق على المدنيين ،ومنعت دخول المساعدات الغذائية والماء والدواء في ظل النقص الحاد للمواد الغذائية والأدوية في المستشفيات المتبقية والتي تعمل بكادر لا يتجاوز 10 بالمائة من العاملين بعد توقف 90 بالمائة من المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة نتيجة استهدافها من قبل المليشيا وعدم توفر الخدمات الاساسية في المدينة نتيجة للحصار التي تفرضه مليشيات الحوثي والمخلوع والاستهداف المستمر للأحياء السكنية والمدنيين.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا