رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أكثر من 44 الف مستفيد من خدمات مشروع برنامج الأطراف الصناعية في أربع محافظات
[14/04/2023 06:31]
عدن - سبأنت :
إستفاد أكثر من 44 الف و693 من ضحايا الحروب والكوارث من خدمات مشروع برنامج الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في عدن وسيئون ومأرب وتعز، منذ إنطلاقته مطلع العام 2020م بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.

واوضح المدير الإقليمي للجمعية الدكتور محمد ديب درباع لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن المستفيدين حصلوا على 143 الف و 606 من الخدمات النوعية المجانية لتصل الطاقة الإنتاجية للبرنامج إلى 6967 طرف صناعي وتقويمي حديث بينما وصل عدد المستفيدين من خدمات إعادة تأهيل مرضى البتر من صيانة وتأهيل نفسي وعلاج طبيعي أكثر من 37 الف مستفيد شكل الذكور منهم 74٪ والإناث 26٪ في حين بلغ عدد الأطفال المستفيدين تحت سن 18 سنة إلى 7698 طفل وطفلة .

وفند درباع احصائيات مراكز الأطراف الأربعة، موضحاً أن مركز سيئون قدم 18 الف و633 خدمة مجانية استفاد منها 7 الاف و793 منها 1269 في الأطراف الصناعية والتقويمية و 1188 في التأهيل الفني و 4486 في العلاج الطبيعي و 850 في التأهيل النفسي، فيما بلغت الخدمات المجانية بمركز الأطراف بمأرب خلال نفس الفترة 46 الف و185 خدمة استفاد منها 13 الف و396 مستفيد، منها 1730 في الأطراف الصناعية والتقويمية و9171 في العلاج الطبيعي و 2495 في التأهيل .

واضاف الدكتور درباع بان مركز الأطراف بعدن قدم 18 الف و633 خدمة مجانية استفاد منها 7 الاف و 793 مستفيد وتوزعت على 1269 طرف صناعي وتقويمي و1188 في التأهيل الفني و4486 في العلاج الطبيعي، فيما قدم مركز الأطراف خدماته المجانية لـ40 الف و996 خدمة استفاد منها 15 الف و152 مستفيد منهم 2991 في الأطراف الصناعية والتقويمية و9905 في العلاج الطبيعي و1928 في التأهيل الفني .

ولفت الدكتور درباع إلى أن جميع هذه الأنشطة يتم تنفيذها بتمويل كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبكوادر محلية باكثر من 95٪ وبمواد ذات جودة عالية وباعلى التقنيات والمواصفات وبإشراف خبراء في مجال صناعة و تركيب الاطراف لضمان جودة الخدمات المقدمة وبالتنسيق الكامل مع قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة ومكاتب الوزارة في المحافظات والسلطات المحلية فيها، منوهاً بدور وزارة الصحة العامة والسكان ومكاتبها بالمحافظات المستهدفة في تذليل الصعوبات وتسهيل تنفيذ نشاطات برنامج الأطراف و المشاريع الإنسانية الأخرى على مستوى الجمهورية اليمنية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا