رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الاميركي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن.
البرلمان السويسري يصوت ضد مشروع قانون نقل أسلحة سويسرية إلى أوكرانيا
صوّتت الغرفة السفلى في البرلمان السويسري ضد مشروع قانون يرمي إلى تشريع نقل أسلحة سويسرية الصنع إلى أوكرانيا.
الاقتصاد الكوري الجنوبي ينمو بنسبة 0.3 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري
نما الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري 2023م متماشياً مع التوقعات بدون تغيير عن التقديرات السابقة ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى الانتعاش المستدام في الإنفاق الخاص وسط تباطؤ ممتد للصادرات.
التونسية أُنس جابر تحجز مقعداً لها في الدور الثالث من بطولة "رولان غاروس"
حجزت التونسية المصنفة سابعة عالمياً أُنس جابر مقعداً لها في الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان غاروس" الفرنسية لكرة المضرب بعد فوزها على الفرنسية أوسيان دودين بمجموعتين دون رد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا واسبانيا رغم العقوبات
[25/03/2023 11:32]

مدريد ـ سبأنت

أفادت السفارة الروسية في مدريد بأن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسبانيا ارتفع العام الماضي بنسبة 8.5٪ مقارنة بعام 2021 ووصل إلى حوالي 9 مليارات يورو.

وأضاف مصدر في السفارة في حديث لمراسل "تاس": "على الرغم من انضمام مدريد إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا وعلى الرغم من الخلفية السلبية العامة لعلاقاتنا، أظهرت التجارة الثنائية في عام 2022 ديناميكيات إيجابية ووصلت إلى 8.9 مليار يورو (+ 8.5٪ مقارنة بعام 2021)".

وأوضحت السفارة، أن الصادرات الروسية إلى إسبانيا زادت بنسبة 26.4٪ وبلغت 7.6 مليار يورو، بينما انخفضت الواردات الإسبانية إلى روسيا بنسبة 42٪ إلى 1.28 مليار يورو.

وتابع المصدر: "يمكن تفسير هذه المؤشرات إلى حد كبير بزيادة استيراد إسبانيا للغاز الطبيعي المسال الروسي هنا (بنسبة 46٪)، وبشكل عام، من خلال زيادة حجم تكلفة منتجات الوقود والطاقة".

وقال المصدر: "على الرغم من الخطط التي أعلنتها السلطات الإسبانية لتقليل مشتريات مصادر الطاقة الروسية، إلا أنها زادت في عام 2022 وارداتها من الغاز الروسي بنسبة 46٪ (من 37000 إلى 54000 جيجاوات ساعة). وسمح ذلك لروسيا مرة أخرى باحتلال المركز الرابع في قائمة موردي الغاز الرئيسيين (12.1٪ من الإجمالي).

وبقيت هذه النزعة سائدة في الأشهر الأولى من العام الحالي. على سبيل المثال، تم في فبراير تصدير 5.5 ألف جيجاوات ساعة من الغاز الروسي إلى إسبانيا ، وهو ما يزيد بنسبة 151٪ عن فبراير 2022".



الاقتصاد الكوري الجنوبي ينمو بنسبة 0.3 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري
مجلس النواب الأميركي يقرّ مشروع قانون سقف الدين العام
انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
لجنة القواعد بمجلس النواب الأميركي تقر تشريع سقف الديون
الأسهم اليابانية تغلق على تباين
"جولدمان ساكس" التضخم في بريطانيا سيبقى خارج السيطرة حتى نهاية ٢٠٢٥
المؤشر الياباني يفتح مرتفعا 1.53 بالمائة
ارتفاع أسعار النفط بعد التوصل لاتفاق مبدئي بخصوص سقف الدين الامريكي
الاتحادات العربية النوعية تعقد الاجتماع الدوري لها في الأردن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا