رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يفتتح ورشة تقدير خطة الاحتياج والتوزيع للأدوية والمستلزمات الطبية
[11/03/2023 01:03]

عدن ـ سبأنت

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم بعدن ورشة العمل الخاصة بتقدير خطة الاحتياج والتوزيع للأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية ودعم نظام سلسلة الإمدادات والتي تنظمها وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف.

الدكتور بحيبح أكد على ضرورة تبني مخرجات تسهم في وضع الحلول المناسبة لمجمل المشكلات التي تعترض توفير الدواء والمستلزمات الطبية وتحديد الاليات المناسبة لذلك.. مشيراً إلى أهمية وجود رؤية واضحة في كيفية التعامل مع القضايا الدوائية وتوجيهها بحسب الاحتياج والحرص على انتهاج المعايير السليمة للأدوية.

من جانبه دعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي إلى تبني مخرجات إيجابية تصب في المصلحة العامة وتعمل على الرفع والدفع الواقع الصحي نحو الأفضل وتعزيز النظام المؤسسي.

إلى ذلك دعت القائم بأعمال مدير مكتب اليونسيف بعدن الدكتوره فيلبا إلى تعزيز الشراكة بين وزارة الصحة واليونيسيف لتحقيق الأهداف الرامية لتعزيز الأنظمة الصحية.

وتناقش الورشة التي يشارك فيها 54 مشاركا من القطاعات المختلفة بوزارة الصحة على مدى ثلاثة أيام عدد من الموضوعات منها آليات التصاريح والاستيراد للأدوية والمستلزمات الطبية والامداد الدوائي وإدارة المخزون وتقدير وتوزيع الاحتياجات لبرامج الرعاية الصحية الأولية والصحة الانجابية ووضع سلسلة الإمداد للنظام الصحي في اليمن بالإضافة إلى إجراءات الشراء وضبط الجودة.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا