رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك الصيني: بكين ستواصل دفع الإصلاحات المالية والسوق المفتوح
[01/10/2016 12:10]
بكين - سبأنت

قال البنك المركزي الصيني "إن الصين ستواصل دفع الإصلاحات المالية والسوق المفتوح بعد تضمين عملتها الوطنية إلى سلة العملات الدولية في حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي".

وأعلن صندوق النقد الدولي الجمعة الماضي، عن إطلاق سلة حقوق سحب خاصة تتضمن اليوان (الرنمنبي) لتصبح نافذة اعتبارا من اليوم، واصفا الخطوة بأنها " علامة تاريخية فارقة" للصين ولصندوق النقد الدولي والنظام النقدي الدولي.

وأعرب بنك الشعب الصيني في بيان له عن ترحيب الصين بالخطوة التي من شأنها تعزيز تمثيل واستقرار وجاذبية حقوق السحب الخاصة، بينما تدفع إصلاح النظام النقدي الدولي..مشيراً الى ان تضمين اليوان (الرنمنبي) ضمن حقوق السحب الخاصة يعتبر علامة فارقة في تدويل اليوان الصيني والاعتراف بالتقدم الصيني المحرز في التنمية الاقتصادية، فضلا عن الإصلاحات المالية والانفتاح.

وتعتبر حقوق السحب الخاص أصلاً احتياطياً دولياً تم إنشاؤه من قبل صندوق النقد الدولي في عام 1969 لدعم الاحتياطيات الرسمية للدول الأعضاء فيه، حيث يمكن القيام بالتبادل بين الحكومات فيما يتعلق بالعملات المستخدمة بشكل حر في وقت الحاجة.

وقرر صندوق النقد الدولي في شهر نوفمبر الماضي تضمين اليوان ضمن سلة حقوق السحب الخاصة كعملة دولية خامسة، على أن يصبح القرار فعالا اعتبارا من أول أكتوبر من العام 2016 .

كما قرر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في يوم الجمعة الماضي أيضا وزن كل عملة في سلة حقوق السحب الخاصة الجديدة، حيث سجل اليوان 10.92 بالمائة، والدولار الأمريكي 41.73 بالمائة ، واليورو 30.93 بالمائة ، والين الياباني 8.33 بالمئة، والجنيه الإسترليني 8.09 بالمائة .

وستبقى النسبة المئوية المذكورة ثابتة خلال السنوات الخمس المقبلة إلى حين موعد المراجعة الجديدة لسلة حقوق السحب الخاصة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا