الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "ان ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، منذ الانقلاب، من جرائم وانتهاكات ممنهجة بحق أبناء محافظة إب، والنهب والسلب المنظم للاموال والممتلكات، واقتحام المنازل وترويع الأسر، وابتزاز التجار والمغتربين، عبر مشرفيها القادمين من محافظة صعدة، محاولة بائسة لكسر إرادة أبناء هذه المحافظة الحرة واخضاعهم لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف".
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المغتربين يدعو الأطباء اليمنيين في دول مجلس التعاون للمساهمة في الأعمال الإنسانية
[29/07/2015 03:23]

الرياض ـ سبأنت :
وجه وزير شؤون المغتربين علوي بافقية نداء إلى كافة الأطباء اليمنيين المقيمين بالسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي دعاهم فيه إلى أهمية المساهمة بالأعمال الطبية الإنسانية ضمن فرق العمل الطبية المتتالية التي يتم إرسالها من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن برامج الإغاثة الإنسانية الطبية التي تبناها المركز الى عدن والمحافظات اليمنية المتضررة.

وأكد بافقيه على أهمية هذا الدور الإنساني النبيل من خلال المساهمة الفاعلة في كافة أعمال الإغاثة وبالأخص المجال الطبي وذلك نظرا لحجم الدمار والكارثة الصحية التي تعانيها محافظة عدن والمحافظات الأخرى المجاورة لها بصفة خاصة ومحافظات الجمهورية اليمنية بصفة عامة .

فيما يلي نص النداء ..

إلى كافة الإخوة والأخوات الأطبــــــــاء اليمنيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي.

بناء على نداء معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس مركز الملك سلمــان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورعبد الله بن عبد العزيز الربيعة إلى كافة الإخوة الأطباء العاملين في المجال الطبي والصحـــــي من الإخوة المقيمين في المملكة العربية السعودية الشقيقة ممن يمكنهم المساهمة بالأعمال الطبية الإنسانية ضمن فرق العمل الطبية المتتالية التي يتم إرسالها ضمن برامـــــج الإغاثة الإنسانية الطبية التي تبناها المركز الى عدن والمحافظات اليمنية المتضررة .

وتأكيــــــدا لأهمية هذا الدور الإنساني النبيل فإننا هنا ومن واقع متابعتنا الحثيثة لما يجري في عدن والمناطق الأخرى المتضررة ، وللضرورة الطبية الملحـــــــــة فإننا ندعوكم من جانبنا للمساهمة الفاعلة في كافة أعمال الإغاثة وبالأخص المجال الطبي وذلك نظرا لحجم الدمار والكارثة الصحية التي تعانيها محافظة عدن والمحافظــــات الأخرى المجاورة لها بصفة خاصة ومحافظات الجمهورية اليمنية بصفة عامة .

وإذا كنا قد عهدنا من مغتربينا في جميع دول المهجر تفاعلهم الدائم مع قضايا الوطن ودورهم الفعـــــــــــال المتمثل في المساهمة الطوعية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والإغاثة لبلدهم والتي تمثلت على شكل تبرعات وسلل غذائية وأدويــــــة وعلاجات ومختلف أنواع الاحتياجات الملحة بل وأننا نقدر تقديرا عاليا الدور الكبير الذي قام به مغتربونا في المهجر وبالأخص في المملكة العربية السعوديــــة و دول مجلس التعاون الخليجي ودورهم الريادي في التطوع بتكوين نواة لجيش وطني يدافع عن مؤسسات الدولة وكيانهــــا استجابة منهم للواجب والتضحية من أجل وطنهم وكان لهم الأولوية والسبق والريادة .

ومن هذا المنطلق فإننا نثق في استجابــــــــــــة كافة مغتربينا من الأطباء والمهنيين المختصين ممن تسمح ظروفهم بتلبية دعوة الواجب والتجاوب مع دعوة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبما يمليه عليهم الواجب الوطني والديني والإنساني .

وللمعلومية فإن برامج العمل تتضمن تشكيل وإعداد وإرسال فرق طبية متخصصة تشمل كافة الاحتياجات العلاجية والدوائية وعمل عيادات طبية متنقلة وتنفيذ عمليات جراحية وإقامة مخيمات طبية وعلاجية إضافة إلى تنفيذ برامج اسعافية وبرامج الوقاية الصحية الأولية في مختلف المناطق والمديريات التابعة لمحافظة عدن والمحافظات الأخرى المتضررة بالإضافة إلى تنفيذ العديد من برامج التأهيل والتدريب للكادر الطبي اليمني في محافظة عدن والمحافظات الأخرى المتضررة .
ولمن يرغب في المساهمة في برنامج الإغاثة في محافظة عدن والمحافظات الأخرى التواصل مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الأرقام التالية :
تلفون : 00966114640373
فاكس : 00966920008554
الإيميل : [email protected]
الموقع الإلكتروني : www.ksrelief.org





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا