رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: تأييد محكمة حوثية حبس الفنانة انتصار الحمادي خمسة اعوام جريمة تضاف لسجلها الأسود بحق النساء اليمنيات
[15/02/2023 03:52]

عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن تأييد محكمة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، حكم اصدرته في 9 نوفمبر 2021، بسجن الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي 5 اعوام، بعد تلفيق تهم كيدية لها، إثر رفضها العمل ضمن شبكة لاستدراج الشخصيات السياسية والاعلامية، جريمة تضاف لسجلها الأسود بحق النساء اليمنيات.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ، أن ما تعرضت له الفنانة انتصار الحمادي وزميلتها محلية البعداني من اختطاف واخفاء قسري، وتعذيب نفسي وجسدي، واعتداء وتلطيخ سمعه، وتغيبب في معتقلات مليشيا الحوثي منذ فبراير 2021، واخضاعهن لمحاكمات صورية في محاكم غير قانونية، نموذج لما تتعرض له النساء اليمنيات من قمع وتنكيل منذ بدء الانقلاب.

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي قامت باختطاف الآف النساء اليمنيات من منازلهن ومقار اعمالهن والشوارع ونقاط التفتيش واقتادتهن للمعتقلات والسجون السرية، ولفقت لهن التهم الكيدية، ومارست بحقهن صنوف الابتزاز والتعذيب النفسي والجسدي، والتحرش والاعتداء الجنسي على خلفية نشاطهن السياسي والإعلامي والحقوقي والفني.

ولفت الارياني الى ان الإحصائيات التي وثقتها منظمات حقوقية متخصصة، تفيد أن عدد النساء المختطفات لدى مليشيا الحوثي بلغ نحو (1700) امرأة بينهن حقوقيات واعلاميات وصحفيات وناشطات وفنانات، لا يزال المئات منهن قابعات خلف القضبان، فيما تم إطلاق المئات بعد الضغط على أهاليهن وأخذ تعهدات بعدم انخراطهن في الشأن العام.

واضاف: أن تقرير حقوقي كشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1893 واقعة اختطاف وتعذيب واغتصاب ضد النساء من ديسمبر 2017 حتى أكتوبر 2022، بينها اختطاف 504 في السجن المركزي بصنعاء، و204 فتيات قاصرات، و283 حالة إخفاء قسري، و193 حكم غير قانوني بتهم التجسس والخيانة وتكوين شبكات دعارة والحرب الناعمة.

ونوه الارياني إلى أن الممارسات القمعية الممنهجة التي تتعرض لها النساء منذ 2014 تزامنت مع اجراءات لتقييد حركة المرأة وحريتها بمنع تنقلها بين المحافظات وسفرها عبر مطار صنعاء بدون محرم، ومنعها من ارتياد المطاعم إلا بعد إبراز عقد الزواج، وعدم الجلوس بالمتنفسات العامة، وتحديد طريقة خياطة وألوان الملابس.

وطالب الارياني المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد النساء القيام بدورهم في إيقاف الانتهاكات الحوثية بحق النساء اليمنيات، والتي تشكل جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، والضغط لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي وزميلتها، وكافة المختطفات والمخفيات قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا