رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يشيد بجهود صندوق حضرموت الخيري
[28/01/2023 02:13]
الرياض ـ سبأنت :

أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، بجهود قيادة صندوق حضرموت الخيري، في سبيل استمرار تقديم المعونات للأسر الأشد احتياجًا في حضرموت، للتخفيف عنهم وطأة الأعباء الاقتصادية الصعبة بسبب الحرب التي أشعلتها ميليشيات الحوثي ضد الحكومة الشرعية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، في الرياض، أعضاء مجلس إدارة صندوق حضرموت الخيري؛ الدكتور خالد بلخشر، والدكتور عبدالله بن شهاب، والمدير التنفيذي للصندوق سالم عمر باراس، الذين أطلعوه على سير عمل الصندوق، الذي استهدف في مرحلته الأولى نحو 10% من الأسر الأشد فقرًا في حضرموت ساحلًا وواديًا، بمعدل 25 ألف أسرة، وصرف لهم 3 دفعات من الإعانات بكلفة إجمالية بلغت مليار و586 مليون ريال، وأبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجه سير عمل الصندوق والتي أدت إلى توقف صرف المعونات للأسر المحتاجة.

وقدم أعضاء مجلس إدارة الصندوق، جملة من المقترحات الرامية لإعادة صرف المساعدات على المحتاجين، وتوسعة نشاط عمل الصندوق من خلال دعم بعض المخابز لبيع الخبز بأسعار مدعومة، ودعم الأسر المنتجة في افتتاح مشاريعهم بما يمكنهم من تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل.

وأكد البحسني حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم مثل هذه الصناديق التي تساعد الأسر المحتاجة وتخفف من معاناتها، وحث قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت على إيلا الصندوق جل الرعاية والإهتمام، والبحث عن مصادر تموّل وتدعم مسارات صندوق حضرموت الخيرية، والعمل على توسعة رقعة نشاطه الخيري ليستهدف أكبر عدد ممكن من أبناء المحافظة.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى أهمية التواصل مع الجهات الخارجية المانحة، وتقديم للجهات شرح عن الصندوق الخيري وأهدافه وفكرة عمله، للحصول على أكبر قدر من التبرعات، داعيًا رجال الخير من أبناء حضرموت في الداخل والخارج إلى تقديم التبرعات للصندوق الخيري، لمساعدة قيادة الصندوق في القيام بواجباتها ومهامها لدعم الأسر الفقيرة في حضرموت.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا