البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزيرا الثقافة والادارة المحلية يزوران المكتبة الوطنية بعدن
[27/09/2016 12:30]
عدن-سبأنت

تفقد وزير الثقافة مروان دماج ومعه وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح اليوم مشروع إعادة تأهيل المكتبة الوطنية بمديرية صيرة محافظة عدن التي تنفذه دولة الامارات العربية المتحدة .

واطلع وزيرا الثقافة والادارة المحلية برفقة مدير عام الهيئة العامة للكتاب بعدن جميل احمد، على الاعمال المنجزة من المشروع الذي يأتي ضمن مبادرة «أم الإمارات» الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في اقسام وقاعات المكتبة التي تشمل اعادة صيانة وتأثيث 12 قاعة لحفظ المستندات والكتب وقاعتين رئيسيتين للقراءة وقاعة للمعارض وأخرى للحاسوب والإنترنت .

وفي الزيارة التفقدية اكد وزير الثقافة مروان دماج ان من اولويات الحكومة هو استنهاض المؤسسات الثقافية في المناطق المحررة وتقديم الحلول لكي تعود لممارسة دورها الثقافي المعهود ،كون الثقافة شرط للسياسة والتغيير السياسي القائم على الحرية والمساواة..منوها بدور المؤسسات الثقافية في التصدي للظواهر السلبية من الثقافات الدخلية على المجتمع.

وابدى وزير الثقافة استعداد وزارته الاهتمام بالمؤسسات الثقافية التي تحافظ على ثقافة المجتمع وتحمي تراثه وتنوعه،وتقديم كافة اشكال الدعم للحفاظ على التراث الانساني والثقافي ورعاية كل المؤسسات الثقافية بما يمكنها من ممارسة نشاطها التي تسعى من خلاله لجعل الحق في الثقافة متاح لعموم المواطنين..مؤكدا بان الحكومة معنية ببناء المؤسسات التي تساعد الناس في التعبير عن ذواتهم وتطور مواهبهم وتوفير الاجواء الملائمة وتسمح بالتعبير وتقديم الشخصية الانسانية المعتدلة المحافظة على القيم والاخلاق الانسانية المجتمعية .

من جانب اخر عبر وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح عن سعادته بزيارته المكتبة الوطنية بعدن التي تعتبر صرح ثقافي قديم ،وذاكرة وطنية للشعب اليمني باعتبار عدن كانت اشعاع ثقافي وعلمي ليس لليمن فقط وانما للعالم العربي وسباقة بدخول التلفزيون والمسرح والاذاعة ..مشيراً الى ان أيادي الحقد والظلم عبثت بهذا الصرح الثقافي العملاق.

واكد الوزير فتح ان الحكومة تسعى ضمن خططتها الى اعادة كل ما هو ثقافي وتاريخي وعلمي لهذه المحافظة الرائدة..داعياً السلطة المحلية في عدن وكافة المنظمات الدولية والمحلية الى بذل المزيد من الجهد لاعادة الروح التاريخية للمكتبة الوطنية واستعادة نشاطه الريادي والثقافي .

ولفت مدير عام المكتبة الوطنية عبدالعزيز بن بريك الى ان زيارة وزير الثقافة الى المكتبة تأتي استجابة للدعوة الموجهة له لتفقد ما تحتاجه المكتبة من اهتمام من قبل الحكومة والمنظمات المحلية والدولية لا عادة الروح لها بعدما تعرضت لا ضرار جسيمة خلال فترة الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

واوضح بن بريك بانة يتم حاليا تنفيذ المرحلة الاخيرة من مشروع اعادة تأهيل المكتبة الوطنية ضمن مشروعات جمعية (أم الإمارات) والتي تتمثل المرحلة الاخيرة في اعادة تأثيث المكتبة بكل اقسام وقاعاته المتنوعة..معبراً عن شكره لدولة الامارات العربية المتحدة لما تقدمة من دعم لا عادة تأهيل اقدم صرح تاريخي وثقافي على مستوى اليمن .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا