رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين العام الدراسي الجديد بثانوية المكلا النموذجية
[25/09/2016 05:53]
المكلا-سبأنت

دشن مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل جمال سالم عبدون ،اليوم ، بدء العام الدراسي 2016-2017م وذلك بالاطلاع على سير الحصة الدراسية الاولى بثانوية المكلا النموذجية وفاطمة الناخبي للتعليم الاساسي بفوه بمديرية مدينة المكلا .

وشدد عبدون في كلمته التوجيهية للطلاب في ثانوية المكلا النموذجية على أهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء مستقبل المحافظة والوطن..مؤكداً بأن هذه الثانوية تعتبر من المدارس النوعية والتي دائما ما تحصد المراكز المتقدمة في امتحانات انهاء مرحلة الثانوية وحصول الطلاب على العشرة الاوائل في الجمهورية.

واشاد بما تقدمه مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية من دعم للعملية التعليمية بالمحافظة ومنها ثانوية المكلا وعلى راسهم الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ومجلس امناء المؤسسة .

وفي مدرسة فاطمة الناخبي للتعليم الاساسي حث عبدون الطالبات على بذل المزيد من الجهود .مشيراً على ضرورة الالتزام بتنفيذ الدرس في أول يوم دراسي..مؤكداً نه تم اعتماد و ترميم اسوار خمسة مدارس تضررت من اعصار "تشابالا".

ولفت إلى أن محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك وجه مدير عام مديرية المكلا باعتماد ترميم مدرسة فاطة الناخبي من خلال نزول فريق هندسي من المهندسين التابعين للمديرية لرفع جداول الكميات للاعتماد والبدء في اعمال الترميمات..معبراً عن شكره للقطاع التربوي والتعليمي بمديريات المحافظة على ما يبذلونه من جهود كبيرة بهدف إنجاح سير العملية التربوية والتعليمية بالرغم من وجود صعوبات كثيرة .

وانتظم في اول يوم لبدء الدراسة في مدارس التعليم العام والأهلي والخاص ورياض الأطفال 174 الف وستمائة وثمانية وثمانون، طالباً وطالبة ،موزعين على (6100) شعبة دراسية منها: (1030) للمرحلة الثانوية و(4875) لمرحلة التعليم الأساسي و(195) شعبة دراسية لرياض الأطفال، يعمل على تدريسهم (9143) معلماً ومعلمة لمدارس التعليم العام والأهلي والخاص، ويشرف على إدارتها (796) إدارة مدرسية تستوعبهم (472) مدرسة ثانوية وأساسية وروضة أطفال، منه: (88) ثانوية و(347) أساسية و(37) روضة.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا