قرار من البنك المركزي في عدن بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف
أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، القرار رقم 20 لسنة 2024، بشأن إيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف، لفشلها في الإلتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك وعدم الإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وإستمرارها في التعامل مع جماعة مصنفة إرهابياً، وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون وتعليمات البنك المركزي.
الجامعة العربية تدعو الصين لدور أكبر في تعزيز الإجماع الدولي لإنشاء الدولة الفلسطينية
ثمنت جامعة الدول العربية، دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة..معربة عن تطلعها إلى دور صيني أكبر، بالأخص كونها عضواً دائماً في مجلس الأمن، من أجل تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
البترول الكويتية تؤكد التزامها بتوفير إمدادات آمنة ومشتقات صديقة للبيئة للأسواق العالمية
أكدت مؤسسة البترول الكويتية، التزام المؤسسة الراسخ في توفيرها لزبائنها في الأسواق العالمية إمدادات آمنة من النفط الخام ومشتقات نفطية صديقة للبيئة.
النصر يواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
يلتقي فريقا النصر والهلال، في كأس خادم الحرمين الشريفين، غدا الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة في نهائي البطولة، في آخر مباريات الموسم الكروي السعودي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع افتراضي التزامه بمواصلة الاصلاحات ودفع رواتب الموظفين
[21/12/2022 01:57]
الرياض - سبأنت:
عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء اجتماعا افتراضيا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر عضو المجلس طارق صالح.

واستمع الاجتماع من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الى تقارير بشأن مستجدات الاوضاع الداخلية، والسياسات الحكومية للتعامل مع تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على الاوضاع الانسانية، وامدادات الطاقة، وحرية الملاحة الدولية.

وشدد المجلس على اهمية حشد، وتعبئة كافة الموارد، والطاقات للوفاء بالتزامات الدولة تجاه المواطنين، وافشال المخططات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني، التي تستهدف ايقاف عجلة الاصلاحات الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة، والجهود الرامية لتحسين حضور اليمن على الصعيدين الاقليمي والدولي.

واكد المجلس والحكومة مجددا التزامه باستمرار دفع رواتب الموظفين، والعمل بأدوات السياسة النقدية والمالية الفاعلة لكبح التضخم، وتعزيز موقف العملة الوطنية والسلع الاساسية، مشيدا بالمؤشرات المشجعة لتقليص عجز الموازنة العامة للدولة.

كما اشاد المجلس في هذا السياق بالدعم السخي من الاشقاء في المملكة العربية العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة على مختلف المستويات، وصولا الى منحة المشتقات النفطية السعودية التي استمر تدفقها تباعا خلال الاسابيع الماضية، فضلا عن التوقيع مع الجانب الاماراتي اليوم الاربعاء على اتفاقية لانشاء منظومة للطاقة الشمسية في محافظة عدن بقدرة 120 ميجا، والتي ستدخل حيز التشغيل مطلع يونيو القادم.

واطلع مجلس القيادة الرئاسي في الاجتماع على المسار التنفيذي لقرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) بشأن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة ارهابية، والاجراءات المتخذة للحد من تداعياتها على انشطة المنظمات الانسانية، ومؤسسات الاعمال المرخصة من الحكومة الشرعية.

الى ذلك جدد مجلس القيادة الرئاسي ترحيبه ببيان الاتحاد الاوروبي الذي يدين فيه ممارسات المليشيات الحوثية الارهابية في مفاقمة الازمة الانسانية، وزعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة، لكنه اشار الى ان البيان الاوروبي لم يكن دقيقا في القضايا الأخرى خاصةً ما يتعلق بتماسك مكونات المجلس الرئاسي، حيث يؤكد المجلس على دعم جميع القوى والمكونات السياسية لمجلس القيادة وفي طليعتها المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا احترام مجلس القيادة لكافة القضايا الوطنية والتطلعات السياسية لمكونات المجلس.

واكد الاجتماع تماسك مجلس القيادة الرئاسي ووحدة جميع مكوناته حول هدف استعادة الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية، مشيدا في هذا السياق بما ورد في مقابلة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي لقناة العربية الذي اكد فيها وحدة المجلس حول اهدافه الوطنية العليا المنصوص عليها في اعلان نقل السلطة والمرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية ذات الصلة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الكرواتي
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة فضيلة الشيخ عبدالرحمن البريهي
رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لاذربيجان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الاثيوبي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الجورجي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني للارجنتين
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة المناضل راجح طريق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا