رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع الصليب الأحمر لدعم الانشطة الصحية والمياه في اليمن
[25/09/2016 11:04]
نيويورك-سبأنت

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم 37 مليون درهم إماراتي(10 ملايين دولار أمريكي) بغرض دعم خطة الاستجابة الإنسانية في بلادنا المتمثلة في الأنشطة الصحية والمياه والصرف الصحي.

وتنص الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بحسب ماذكرته وكالة الانباء الاماراتية(وام)على العمل من أجل تأمين حصول 14,700 شخص من المتأثرين بالأزمة، أي بواقع 2.100 أسرة على المياه وخدمات الصرف الصحي والمأوى، وحصول الجرحى والمرضى على العلاج الجراحي والطبي المناسب، بالإضافة إلى توفير التدريب المناسب في مجال الإسعافات الأولية للكوادر الطبية المحلية.

وتهدف المنحة إلى دعم 10 مستشفيات موزعة في المحافظات المستهدفة، ومعالجة نقص الإمدادات الطبية من خلال تزويدها بالاحتياجات والأدوات الجراحية والمعدات الطبية اللازمة وغيرها من الاحتياجات الطبية المختلفة بالإضافة إلى المولدات والوقود.

كما اتفق الطرفان على تكليف الفريق الجراحي التابع للجنة الدولية بالعمل في إحدى المستشفيات التي تم الإتفاق بينها وبين دولة الإمارات من أجل تقديم المساعدة في علاج حالات الطوارئ، وإجراء العمليات الجراحية وكذلك فيما يتعلق بإدارة المستشفى، إلى جانب تقديم المساعدة لمراكز إعادة التأهيل البدني، ولحوالي 65 الف شخص من ذوي الإعاقة.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي بأن الهدف من تقديم هذه المنحة لدعم الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات من أجل إغاثة المتضررين في اليمن، لا سيما الاطفال والنساء، وذلك في إطار النهج الإنساني والتنموي لدولة الإمارات والوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، وحرصا على إرساء أسس ودعائم التنمية والأمن والاستقرار والسلام فيه.

واكدت الهاشمي رغبة دولة الإمارات في مواصلة العمل المثمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر،بما يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية للمتضررين ومساندة اليمن على تجاوز الأوضاع الراهنة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا