رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إطلاق مشروع "مدينتي أجمل" وحملة نظافة مجتمعية احتفاء باليوم الوطني للنظافة بمأرب
[12/12/2022 12:45]
مأرب - سبأنت
دشن بمحافظة مأرب، اليوم، اطلاق مشروع " مدينتي أجمل " وحملة نظافة مجتمعية رسمية وشعبية شاملة، وإعلان آخر يوم اثنين من كل شهر يوماً لحملة نظافة مجتمعية واسعة، وذلك احتفاء باليوم الوطني للنظافة الذي يوافق الـ ۱۲ ديسمبر من كل عام.

ويهدف المشروع الذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وتعديل السلوك للحفاظ على نظافة مدن المحافظة وخلق بيئة نظيفة وصحية وآمنة، خالية من المخلفات الصلبة في الأحياء والشوارع في عاصمة المحافظة ومدنها.

حيث جرى، اليوم، تدشين حملة نظافة واسعة بمشاركة قيادة المحافظة والمكاتب الحكومية في عاصمة المحافظة والمديريات والمكونات الاجتماعية
والمبادرات الشبابية واللجان المجتمعية.

و أكد وكيلا المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وعبد الله الباكري، على أهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية في نظافة الأحياء والشوارع لإظهار المدينة أجمل وفي مظهرها الحضاري اللائق بها، لتكون الشوارع بنظافة المنازل..داعيين كافة المواطنين والقوى المجتمعية إلى الإسهام الفاعل في النظافة وتحمل مسؤولياتهم.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد عطية، أن مشروع "مدينتي أجمل" يستمر لمدة عام كامل ويتضمن عدداً من الأنشطة
وفي مقدمتها حملة النظافة الواسعة التي دشن بها المشروع اليوم.. مشيراً إلى أن الحملة تشمل نظافة كافة أحياء عاصمة المحافظة وضواحيها والمدن الرئيسة في المديريات بمشاركة ۱۲۰ لجنة مجتمعية على مستوى الأحياء تضم أكثر من ٦٠٠ شخص من الجنسين، والذين سيحشدون في أحيائهم السكان للمشاركة في الحملة إلى جانب مسؤولي السلطات المحلية والمبادرات الشبابية والمدارس وغيرها من الفعاليات المجتمعية، وذلك في إطار نشر الوعي وتعزيزه تجاه النظافة والمشاركة المجتمعية في الحفاظ على البيئة.

ولفت عطية إلى أنه سيتم توزيع أكثر من ٤٠٠ حاوية جمع مخلفات صلبة في نقاط موزعة على الأحياء محددة بدقة وتم ربطها بإحداثيات عبر الـ ( Gps)
كما سيتم توزيع أكثر من ١٠٠ ألف منشور وملصق توعوي، إلى جانب محاضرات توعوية، والتوعية عبر الخطباء والسيارات الجوالة بمكبرات الصوت فضلاً عن مشاركة أكثر من ۹۲ معدة متنوعة للنظافة والتحسين.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا