رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحضرمي يشيد بضبط السلطات الامريكية لـ ٧٥ قطعة اثرية يمنية
[09/12/2022 10:00]

واشنطن ـ سبأنت

ضبطت السلطات الامريكية 75 قطعة اثرية يمنية مسروقة اثناء محاولة تهريبها الى الولايات المتحدة.

واشاد سفير اليمن في واشنطن محمد الحضرمي بجهود وزارة الخارجية الامريكية والسلطات المعنية بتفعيل قرار حماية التراث اليمني وحظر الاتجار وتهريب الاثار اليمنية الصادر في فبراير ٢٠٢ .

واوضح خلال لقاءه مع مساعدة وزير الخارجية الامريكي لشؤون التعليم والثقافة، لي ساترفيلد، أن الحكومة اليمنية تقدر جهود الاجهزة الامنية الامريكية التي تمكنت من رصد وضبط تلك الآثار الامر الذي سيسهم في رفع الوعي وحماية التراث اليمني ومكافحة الاتجار وتهريب الاثار اليمنية مستقبلا.

واعرب الحضرمي عن تطلع الجانب اليمني لمزيد من تنسيق الجهود في هذا الشأن بما في ذلك الاستفادة من مشاريع الدعم المقدمة من "صندوق السفراء للمحافظة على الثقافة" والذي يدعم مجموعة واسعة من المشاريع للحفاظ على التراث الثقافي في البلدان الأقل نموا، بما في ذلك المباني التاريخية والمواقع الأثرية واللوحات والمخطوطات وغيرها من أشكال التعبير الثقافي التقليدي.

وجرى في اللقاء استعراض البرامج التعليمية التي تقدمها الولايات المتحدة للطلاب اليمنيين حاليا في مختلف المجالات، ومنها برنامج قيادة الزائر الدولي وبرنامج الفلبرايت للطلاب الأجانب وبرنامج هيوبرت همفري على مستوى الدراسات العليا وايضا برنامج اديوكيشن يو أس أي الممول من وزارة الخارجية الأمريكية الذي يسعى لتعزيز التفاهم والتعاون المتبادل بين الأمريكيين وشعوب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى جانب برامج جسر الولايات المتحدة.

وقد رحبت مساعدة وزير الخارجية الامريكي بسرعة استجابة وجدية الحكومة اليمنية واشادت بالتنسيق المستمر معها لا سيما في مجال تعزيز جهود مكافحة الاتجار وتهريب الاثار اليمنية الى الولايات المتحدة.. مؤكدة استمرار دعم الحكومة الامريكية لليمن وخاصة في مجال حماية التراث والاستفادة من البرامج والمنح التعليمية المتوفرة للدول النامية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يتفقد سير العمل في منشآت مطار المخا الدولي
المحرمي يطلع على سير عمل البرنامج الميداني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا