رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي
[08/12/2022 12:25]
عدن - سبأنت :

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس، وسفراء كلاً من جمهورية فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا الاتحادية هوبيرت ييغي، والسويسري توماس تورتيلا.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة علي عاطف، عبر الوزير الاشول، عن سعادته وارتياحه لهذه الزيارة التي تمثل رسالة إيجابية للتجار والمواطنين ومدينة عدن .. مستعرضاً مهام الوزارة والتحديات التي تواجهها في إمدادات سلاسل الغذاء والتي تراكمت بشكل أكبر في الآونة الأخيرة بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

كما تطرق الاشول، إلى مسألة التأمين والنقل والتأخير التي يصاحبها بسبب الإجراءات والتفتيش، الأمر الذي شكل عائقا كبيرا أمام دخول البضائع التجارية وينعكس سلبا على التجار والمواطن .. مشيرا إلى أن ميناء عدن حصل في الآونة الأخيرة على أجهزة ومعدات التفتيش والحكومة على استعداد لتشكيل فريق مشترك مع تحالف دعم الشرعية في اليمن في مسألة الرقابة والتفتيش.

ولفت الاشول، إلى أن الوزارة ترفع شعار مكافحة الفساد ولديها شراكة وطيدة مع جميع الوزارات لكبح الفساد واستئصاله .. مؤكدا أن الحكومة بكل وزاراتها تعمل كفريق واحد، وأن وجود قيادة الرئاسة والحكومة في الداخل كان له الأثر الإيجابي الكبير ..منوهاً بالعلاقة المباشرة بين الوزارة والمواطن ويتجسد ذلك من خلال تلمس همومه وإيلاء اهتماما كبيراً بمسألة الأمن الغذائي.

وأشاد الاشول، بالمواقف الأوروبية المنددة بالحرب الاقتصادية التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية وتعنتهم في تقويض سبل السلام واستهدافهم للموارد والمنشآت الاقتصادية وتهديدهم لخط الملاحة الدولي ومضاعفة معاناة الشعب اليمني .. مؤكداً على أهمية دعم الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لتصنيف جماعة الحوثي وإدراجها في قائمة الإرهاب لتهديدها الأمن والسلام المحلي والدولي.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الاوروبي، على مواصلة دعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات وإدانة المليشيات الحوثية لاستهدافها المنشآت الاقتصادية والحيوية وتهديدها لخطوط الملاحة الدولية وخنق الاقتصاد اليمني برمته.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
السفير السعدي يثمن دعم المملكة المتحدة لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا