الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: توجيهات فخامة الرئيس العليمي تؤكد جدية الدولة في انتهاج مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد
[05/12/2022 11:15]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتصحيح الاختلالات في الابتعاث الخارجي وحصرها على برامج التبادل الثقافي وفق معايير دقيقة، واحالة اقرباء المسؤولين المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية للخدمة المدنية، تؤكد جدية الدولة في الإصلاح وانتهاج مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، تولى مهامه في ظروف بالغة التعقيد، وتحمل إرث كبير من تبعات الحرب التي فجرها الانقلاب، واثرها على صعيد بنية الدولة، والاختلالات في أداء مؤسسات الدولة، والتعقيدات في الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية والانسانية".

وأشار الارياني الى ان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، يبذلون جهوداً استثنائية على صعيد إعادة تنظيم وبناء مؤسسات الدولة والجيش والامن، وحشد الدعم من الدول الشقيقة والصديقة لمعركة الخلاص من الانقلاب الحوثي، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، ومكافحة الفساد، وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.

ولفت الارياني الى أن انتقاد الاختلالات في أداء المؤسسات الحكومية لا يجب ان يغفل المسؤولية الكاملة لمليشيا الحوثي الارهابية التي عاثت في الأرض فساداً وقتلت وشردت ودمرت كل شيء جميل في الوطن عن الاوضاع القائمة، والتعقيدات الناجمة عن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن‏.

وجدد الارياني دعوة كافة اليمنيين لادراك ظروف المرحلة ومصيرية المعركة، والالتفاف حول الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتوحيد الصف والموقف والكلمة لاستعادة الدولة وتوفير الحياة الكريمة لليمنيين، والذي لن يتم إلا بتعاون وتكاتف الجميع.


اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
قوات الجيش بتعز تتصدى لاعتداءات حوثية في عدّة جبهات
(موسع) "اليونسكو" تدرج آثار حضارة مملكة سبأ القديمة في قائمة التراث العالمي
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش الجهود الحكومية والأممية لمعالجة سوء التغذية
محافظ عدن ومدير الأمن يوقعان مع شركة اماراتية إتفاقية تعزيز المنظومة الأمنية بكاميرات مراقبة حديثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا