رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر : الانقلابيون لا يقيمون وزنا لأي اتفاقيات او عهود وهدفهم تأسيس وضع جديد في اليمن
[23/09/2016 11:47]

عدن ـ سبأنت

جدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر دعوته لميليشيا الحوثي وصالح والانقلابية إلى الإعتراف بقرار مجلس الأمن وتنفيذ بنودة لإحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك في لقاءه مع قناة الإخبارية السعودية مساء أمس ، حيث اكد فيه التزام الحكومة بالمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية و مخرجات الحوار الوطني و قرار مجلس الامن 2216 وان الميليشيا الانقلابية يكذبون كثيرا عندما يدعون التزامهم بتلك المرجعيات وانهم لايقيمون وزناً لأي اتفاقيات او عهود وهدفهم الوحيد هو الوصول إلى السلطة وتأسيس وضع جديد في اليمن.

وقال الدكتور بن دغر أن السلام لا يمكن أن يتحقق وهناك طرف يحمل سلاح ضد دولة وان الحل التدريجي يبدأ في نزع سلاح المليشيات والانسحاب من المؤسسات الحكومية وعودة الشرعية إلى صنعاء.

واضاف " ان الحرب في اليمن فرضت علينا فرض والشعب يخوضوها دفاعاً عن نفسه ودفاعا ًعن أمنه واستقراره ودفاعاً عن مصالحه العامة".

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة عازمة على تحقيق العدالة للمجتمع اليمني فيما يتعلق بتخصيص الاموال العامة وصرفها في مكانها الصحيح وان ذلك يتوقف على الحصول على كافة الموارد مقابل كافة الالتزامات تجاه اليمنيين.

وأشار الى ان الحكومة لن تألو جهدا لتجعل فرع البنك المركزي في عدن قادرا على القيام بكافة العمليات المصرفية التي كان يقوم بها البنك المركزي بصنعاء بما في ذلك رعاية البنوك التجارية ورعاية التجارة والاستيراد والتصدير ورعاية المحتاجين وخاصة ذوي المعاشات.


واوضح الدكتور بن دغر ان الحكومة التزمت خلال الأشهر السابقة بارسال الموارد إلى البنك المركزي في صنعاء على أمل انه يقوم بواجبه تجاه المواطنين بشكل عام وأن يدفع مرتبات الموظفين وأن يقوم بتشغيل المؤسسات ويرعى الخدمات بشكل خاص بما فيها الكهرباء ولكنه لم يكن محايداً ولا عادلاً ولا أميناً في ارسال المخصصات ، وان الحوثيون قاموا بصرف 5 مليار دولار من احتياطي النقد ونهبو المليارات من الريالات اليمنية واستخدموا جزء كبيرا منها لصالح المجهود الحربي.

ولفت إلى ان الدولة في اليمن اهتزت بسبب الحركة الحوثية التي نشأت بدعم إيران التي دست أنفها في الشؤون اليمنية الى درجة الوقاحة والى درجة غير معقولة وغير مقبولة .

واضاف ان الايرانيين سعوا الى اسقاط الدولة منذو عام 2000م من خلال استقطاب العناصر الحوثية وتدريبهم وتأهيلهم وتشجيعهم على تشكيل كيان لأنفسهم ومن ثم التمرد على الدولة.

واكد بن دغر ان إيران لن تكف عن التدخل في الشأن اليمني ولا في شأن أي دولة اخرى اذا وجدت بيئة مناسبة وعلينا نحن العرب أن نتنبه لأنفسنا وان نحصن مجتمعاتنا بقدر ما نستطيع وأن نخلق فيه بيئات رافضة للتدخل الايراني ورافضة لاي تدخلا كان ، مشيرا إلى إستحالة إقامة سلطة في اليمن يمكن ان تؤثر على أمن المملكة العربية السعودية ودول الجوار .



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا